حزب الوفد المعارض يدعو الى تعديل الدستور واجراء انتخابات برلمانية مبكرة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62365/

دعا رئيس حزب "الوفد" المصري المُعارض السيد بدوي إلى تعديل الدستور وإجراء انتخابات تشريعية مبكرة وفق قانون جديد للحقوق السياسية، يحقّق نزاهة الانتخابات وهيبة الدولة. هذا وحذرت وزارة الخارجية الامريكية المواطنين الامريكيين من السفر الى مصر كما دعت المتواجدين منهم في مصر الى البقاء في منازلهم.

 دعا رئيس حزب "الوفد" المصري المُعارض السيد بدوي إلى تعديل الدستور وإجراء انتخابات تشريعية مبكرة وفق قانون جديد للحقوق السياسية، يحقّق نزاهة الانتخابات وهيبة الدولة.
وقال بدوي أنه "آن الأوان لتحديد مدة الرئاسة بست سنوات قابلة للتجديد لمرة واحدة، وللدعوة لانتخاب جمعية وطنية تأسيسية لوضع دستور جديد للبلاد يؤمّن الفصل والتواصل بين السلطات". ورفض بدوي بشدة أي "تدخل أجنبي بالشأن الداخلي المصري"، مشدداً على أنّ "المصريين قادرون على حماية وطنهم"، محذرا في  الوقت نفسه من "الانحراف بثورة الشعب المصري عن مسارها الوطني في اتجاهات تتعارض مع المكاسب التي حققتها".

واشنطن تحذر رعاياها من السفر الى مصر

دعت وزارة الخارجية الامريكية المواطنين الامريكيين الى تأجيل سفرهم الى مصر كما دعت الامريكيين في مصر الى البقاء في منازلهم.
وحثت وزارة الخارجية مواطنيها في مصر على توخي الحذر وارجاء التنقلات حتى يهدأ الموقف. وفي اشارة الى احتمال قيام قوات الامن المصرية بغلق المنطقة حول السفارة الامريكية بالقاهرة قالت وزارة الخارجية الامريكية ان على المواطنين عدم محاولة الوصول الى السفارة.
من جهتها دعت باريس مواطنيها بعدم السفر الى هناك ابتداءا من يوم السبت.

 المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية