روسي ينجح بخداع مصرف بتزوير عقد يمكنه من الحصول على قروض بنسبة 0%

مال وأعمال

روسي ينجح بخداع مصرف بتزوير عقد يمكنه من الحصول على قروض بنسبة 0%
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623615/

نجح مواطن روسي من مدينة فارونج بخداع مصرف، بعد أن عدل في شروط العقد للحصول على قروض، دون أن يحق للمصرف مطالبة العميل بأي نسبة.

نجح مواطن روسي من مدينة فارونج بخداع مصرف، بعد أن عدل في شروط العقد للحصول على قروض، أرسله المصرف للرجل كما أرسله لغيره من الراغبين بالتعاون معه.

بدت شروط العقد الذي استلمه الرجل البالغ من العمر 42 عاما ويدعى دميتري غير ملائمة بالنسبة له، فعدّل فيها وأعادها للمرسل حيث لم يُعد أحد قراءة العقد، أرسلوه لدميتري مذيلا يختم مصرف "تينكوف"، معلنا بذلك موافقته على توفير القروض للرجل وتزويده بأي مبلغ يريده دون أن يحق للمصرف مطالبته بأي نسبة، وذلك وفقا لشروط العقد الجديدة.

حول هذا الأمر يقول المحامي وكالة "كونسولتانت" دميتري ميخاليفتيش أنه بإمكان العميل الآن عقد صفقة لشراء جزيرة في ماليزيا مثلا، على أن يتكفل البنك بتغطية مصاريف هذه الصفقة، كما أفادت صحيفة "كوميرسانت".

بدأ المصرف بمخالفة شروط العقد المبرم مع دميتري منذ الساعت الأولى من التعاون بين الجانبين، إذ عرض مبلغا زهيدا كقرض يبلغ 7 آلاف روبل، أي حوالي 240 دولار، ومن ثم 19 ألف روبل. لم يكترث دميتري لهذا الأمر كثيرا وكان يغطي القروض والأرباح المترتبة عليها بانتظام في غضون 3 سنوات.

كشف الرجل عن شروط العقد مع المصرف حين فعّل "تينكوف" عداد الغرامات المالية، وذلك كرد فعل على عجز دميتري عن تسديد  المستحقات (بحسب العقد القديم) التي كان بإمكانه عدم تسديدها أصلا، فحاول التوصل إلى اتفاق مع المصرف لكن الأخير قرر اللجوء للقانون، وهنا اكشتف القائمون على المصرف أن دميتري غير ملزم بتسديد حتى روبل واحد باستثناء المبلغ الذي قدمه كقرض.

"لقد وقّعنا العقد دون قرائته". عبارة غالبا ما يلفظها عملاء المصارف لكن هذه المرة كان يجب على إدارة البنك اقتباسها في إشارة إلى أن المصرف هو من وقع ضحية خدعة، كما أفاد دميتري  ميخاليفياش، علاوة على أن أي تغيير في شروط العقد تستوجب تعويض العميل دميتري بـ 3 ملايين روبل، مما جعل المصرف مدينا له حتى الآن بـ 24 مليون روبل.

هذا ويعيش دميتري الذي يخفي اسم عائلته متخفيا وتحت حراسة مشددة، فيما من المنتظر أن تقع مواجهة قانونية أخرى بين الطرفين في 5 سبتمبر/أيلول المقبل، التي يستعد لها مدراء "تينكوف" بعد عودتهم من إجازاتهم الصيفية.

توتير RTarabic