مؤيدو مرسي يخرجون في مسيرات عقب صلاة الجمعة في ثاني أيام عيد الفطر

أخبار العالم العربي

مؤيدو مرسي يخرجون في مسيرات عقب صلاة الجمعة في ثاني أيام عيد الفطر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623590/

خرج العديد من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسى في مسيرات عقب صلاة الجمعة في ثاني يوم من أيام عيد الفطر 9 اغسطس/ آب في عدة مدن مصرية، تلبية لدعوات للحشد. وفي المنصورة أصيب 10 أشخاص على الاقل بإصابات مختلفة إثر اشتباكات بين الأهالي وجماعة الاخوان المسلمين.

خرج المئات من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسى في مسيرات عقب صلاة الجمعة في ثاني يوم من أيام عيد الفطر 9  اغسطس/ آب في عدة مدن مصرية، تلبية لدعوات للحشد.

وشهدت القاهرة انطلاق العديد من المسيرات بعد صلاة جمعة التي ضمت أعضاء بجماعة الإخوان المسلمين وأنصارهم، متوجهة إلى ميدان رابعة العدوية بمدينة نصر لمشاركة المعتصمين اعتصامهم.

وانطلقت المسيرات من عدة مساجد في مناطق العباسية والمهندسين وشارع صلاح سالم باتجاه جامعة القاهرة. كما شهد ميدان الحصري بمدينة 6 أكتوبر، تجمع العشرات من أنصار مرسي، مرددين هتافات ضد وزارة الداخلية ووزير الدفاع عبد الفتاح السيسى، رافعين صورا للرئيس السابق محمد مرسي.

وفي المنصورة أصيب 10 أشخاص على الاقل بإصابات مختلفة إثر اشتباكات بين الأهالي وجماعة الإخوان بقرية في المنصورة إثر قيام جماعة الإخوان المسلمين بتنظيم مظاهرة عقب صلاة الجمعة أمام جامع، واستدعاء عدد من أعضاء الجماعة من خارج القرية للتظاهر ورفع لافتات ضد الجيش وشيخ الأزهر ورئيس الوزراء وشعارات ضد عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع.

وفي الاسكندرية انطلقت مسيرات تضم مئات من أنصار جماعة "الاخوان" من ساحة مسجد القائد إبراهيم عقب صلاة الجمعة. وتسببت في قطع طريق كورنيش الاسكندرية والتسبب في اختناق مرورى وتحويل مسار السيارات إلى الشوارع الجانبية.

أمين الإعلام في حزب الحرية والعدالة: الدعم الغربي لحكومة "الانقلاب" بدأ يقل

أكد أمين الإعلام في حزب الحرية والعدالة عاطف العيد لقناة "روسيا اليوم"، ان الحكومة الحالية أضعف من ان تستطيع فض الاعتصمامات في ميداني النهضة ورابعة العدوية في القاهرة وباقي الميادين في المحافظات المصرية التي امتلأت بملايين المؤيدين لعودة الرئيس محمد مرسي، حسب قوله.

وأضاف العيد أن الدعم الغربي لحكومة "الانقلاب" بدأ يقل وأن المشهد الحالي يشهد "انسحاب الجيش وتصدير الشرطة والبلطجية وأعوان النظام السابق".

مصطفى عزب: مؤيدو مرسي سيواصلون اعتصامهم

قال مؤسس حركة "محامون ضد الانقلاب" مصطفى عزب أن الإخوان المسلمين لا يمثلون الأكثرية من المحتجين في الميدان، مضيفاً أن المحتجين سيواصلون اعتصامهم بالطرق السلمية حتى استعادة ما وصفه بالشرعية.

المصدر: الاهرام+ اليوم السابع