القوات الفرنسية تواصل عمليتها في مالي مع اقتراب موعد الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة

أخبار العالم

القوات الفرنسية تواصل عمليتها في مالي مع اقتراب موعد الجولة الثانية من انتخابات الرئاسةالقوات الفرنسية في مالي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623588/

أكدت هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الفرنسية ان القوات الفرنسية في مالي تواصل عمليتها العسكرية في مالي سوية مع جيش مالي والقوات الافريقية لفرض الامن في منطقة كيدال شمال البلاد، وذلك قبيل الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في مالي.

أكدت هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الفرنسية يوم الجمعة 9 أغسطس/آب أن القوات الفرنسية في مالي تواصل عمليتها العسكرية في مالي سوية مع جيش مالي والقوات الافريقية لفرض الامن في منطقة كيدال شمال البلاد، وذلك قبيل الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في مالي.

وذكرت هيئة الاركان الفرنسية أنه تجري عمليات تمشيط في جبال ادرار ايفوغاس يقوم بها أفراد لواء "السرفال" ("القط النمري"). وتجري العمليات البرية بدعم من الجو. وشددت هيئة الأركان على أن القوات الفرنسية تقتصر في هذه المرحلة على دعم جيش مالي الذي يقوم بالدور الاساسي في العمليات العسكرية.

وتجدر الاشارة إلى أن المهمة الرئيسية التي تنفذها القوات الفرنسية هي القيام بدوريات عسكرية في المدن سوية مع افراد القوات المالية والافريقية. ومن بين مهام تلك الدوريات ضمان الأمن اثناء عملية الاقتراع في انتخابات الرئاسة التي ستجري الجولة الثانية منها يوم الاحد القادم.

وسيتنافس على منصب رئيس الدولة ابراهيم أبوبكر كيتا رئيس الوزراء السابق وصومايلا سيسي وزير المالية السابق.

المصدر: "ايتار - تاس"

فيسبوك 12مليون