الروسية زاريبوفا بطلة العالم لسباق 3000 م تغيب عن مونديال موسكو لأم الألعاب

الرياضة

الروسية زاريبوفا بطلة العالم لسباق 3000 م تغيب عن مونديال موسكو لأم الألعاب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623573/

أعلن الاتحاد الروسي لألعاب القوى، أن البطلة الاولمبية، وحاملة لقب بطلة العالم لسباق 3000 متر موانع الروسية يوليا زاريبوفا، لن تستطيع المشاركة في بطولة كأس العالم لألعاب القوى في موسكو، بسبب الاصابة.

أعلن الاتحاد الروسي لألعاب القوى، أن البطلة الاولمبية، وحاملة لقب بطلة العالم لسباق 3000 متر موانع الروسية يوليا زاريبوفا، لن تستطيع المشاركة في بطولة كأس العالم لألعاب القوى في موسكو، بسبب الإصابة.

وأوضح مدرب المنتخب الروسي للياقة البدنية أليكسي ميلينكوف أنه: "قبل يومين، وأثناء التدريب سقطت يوليا، بعد اصطدام قدمها بمانع، على الأرض وتلقت إصابات بليغة، من رضوض في الركبة وتمزق في عضلات الفخذ، والتواء الكاحل".

وانضمت زاريبوفا إلى مواطنها العداء الروسي يوري بورزاكوفسكي البطل الأولمبي لمسافة 800 متر الذي سيغيب بسبب الإصابة أيضاً، عن منافسات النسخة الرابعة عشرة لبطولة العالم لأم الألعاب المقررة في موسكو من 10 إلى 18 من الشهر الحالي.

يذكر أن الإصابات تسببت في غياب بالجملة لعدد من نجوم ألعاب القوى في العالم، أبرزهم بطل العالم وأولمبياد لندن 2012 وحامل الرقم القياسي العالمي في سباق 800 م بالذات، الكيني ديفيد روديشا، وبطلة العالم في الوثب العالي (2007 و 2009)، الكرواتية بلانكا فلاسيتش، وبطلة أولمبياد لندن 2012 في المسابقة السباعية البريطانية جيسيكا اينيس-هيل.

كما تأكد مؤخراً غياب العداءة البحرينية مريم جمال التي توجت باللقب العالمي في سباق 1500 متر مرتين، في كل من اوساكا اليابانية عام 2007، وبرلين الألمانية عام 2009، كما أحرزت الميدالية البرونزية في أولمبياد لندن 2012، وهي الأولى في تاريخ مشاركات البحرين في دورات الألعاب الأولمبية. 

 

دوري أبطال اوروبا
مباشر.. استعراض للأسلحة الثقيلة في معرض "الجيش 2017" في موسكو