غالبية الأمريكيين لا يريدون تجاوز سن 100 عام

الصحة

غالبية الأمريكيين لا يريدون تجاوز سن 100 عام
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623571/

أعرب مشاركون أمريكيون في استطلاع للرأي عن ثقتهم بأن الإنسان سيعمّر وبحلول منتصف القرن الجاري سيعيش حتى سن 120 عاما. لكن غالبيتهم الساحقة لا تريد تجاوز سن 100 عام.

أعرب مشاركون أمريكيون في استطلاع للرأي عن ثقتهم  بأن الإنسان سيعمّر وبحلول منتصف القرن الجاري سيعيش حتى سن 120 عاما. لكن غالبيتهم الساحقة لا تريد تجاوز سن 100 عام.

وقد أجري الاستطلاع من قبل مركز "بيو ريزريتش سنتر" الأمريكي المستقل، وشارك فيه 2000 شخص من كل الولايات الأمريكية، ويثق معظم الأشخاص الذين تم استطلاع رأيهم بتقدم الطب، وقد أعرب نحو 70% منهم عن قناعتهم بتغلب البشرية على مرض السرطان وغيره من الأمراض الخطيرة بحلول عام 2050. ويعتبر 41%  أن الطب المعاصر نفسه يخلق المشاكل. لذلك أعلن  14%  أن عمر 78 سنة هو سن مناسب للموت.

وتقول الباحثة في المركز الروسي لأمراض المسنين وعلم الشيخوخة يلينا تيريوشينا إن أمراض المسنين هي السكري من الدرجة الثانية والسرطان ومرض الزهايمر. وأضافت قائلة: "لدينا في روسيا نسبة قليلة من الناس يصابون بمرض الزهايمر بسبب عجز الأطباء عن تشخيصه. لكن لديهم في أمريكا نسبة كبيرة من الأشخاص المصابين بهذا المرض. ولذلك لا ترغب غالبية المشاركين في الاستفتاء بالعيش حياة تشبه حياة النباتات بعد بلوغ 85 عاما.

المصدر: الوكالات