"أوتار فلسطين" تؤدي فصول فيفالدي الأربعة في قاعة "رويال ألبرت هول" اللندنية الشهيرة

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623554/

أدت جوقة "أوتار فلسطين" مقطوعة الفصول الأربعة الشهيرة لفيفالدي في قاعة "رويال ألبرت هول" في لندن، وذلك في إطار مشاركة الفرقة في حفل الموسيقى السنوي الخاص بمجموعة "بي بي سي" الإعلامية.

أدت جوقة "أوتار فلسطين" مقطوعة الفصول الأربعة الشهيرة لفيفالدي في 8 أغسطس/آب في قاعة "رويال ألبرت هول" في لندن، وذلك في إطار مشاركة الفرقة في حفل الموسيقى السنوي الخاص بمجموعة "بي بي سي" الإعلامية.

تتكون الفرقة من 17 عازفا فلسطينيا شابا من مختلف المدن لفلسطينية كالقدس ورام الله وبيت لحم، بالإضافة إلى شفا عمرو، وأدت هذا العمل بقيادة عازف الكمان البريطاني المعروف نايجل كنيدي.

وجاءت مشاركة الفرقة الفلسطينية بناء على تنسيق بين كنيدي وسهيل خوري مدير معهد إدوارد سعيد للموسيقى الذي كان مبادرا في عام 2011 لتأسيس الفرقة.

يُشار إلى أن خوري عرض على الموسيقار البريطاني أثناء مشاركته في مهرجان القدس العام الماضي القيام بمشروع فني بمشاركة موسيقيين فلسطينيين، فرحب كنيدي بالفكرة التي رأت النور في القاعة الموسيقية الشهيرة، التي يحلم كبار فناني العالم بالوقوف على خشبتها.

هذا وحضر الحفل أكثر من 3,500 شخص، فيما تابعه الملايين عبر شاشات التلفزيون في فعالية ثقافية "يحلم كثيرون أن يكونوا جزءا منها" كما نقل الحفل موقع "الحياة".

وبذلك سجلت "أوتار فلسطين " أول حضور موسيقي فلسطيني في هذا الحفل الذي تدعو هيئة الإذاعة البريطانية أشهر الفرق الكلاسيكية العالمية للمشاركة فيه، بعزف الموسيقيين الشباب مقطوعة فيفالدي متوشحين بالكوفية الفلسطينية.

أفلام وثائقية