5 قتلى و870 مصابا في الاشتباكات بين المحتجين وقوات الامن في مصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62355/

افادت وكالة "رويترز" نقلا عن مصادر طبية مصرية قولها ان خمسة محتجين على الاقل قتلوا في القاهرة واصيب 870 في الاشتباكات العنيفة بين قوات الامن والمتظاهرين المناهضين للحكومة يوم الجمعة 28 يناير/كانون الثاني. وقال شاهد ان محتجين شاركوا في اشتباكات في شارع القصر العيني قرب البرلمان ومكتب رئيس الوزراء في وسط المدينة ومبان حكومية اخرى. من جانب اخر قرر رئيس اركان الجيش المصري قطع زيارته الى واشنطن والعودة الى مصر.

افادت وكالة "رويترز" نقلا عن مصادر طبية مصرية قولها ان خمسة محتجين على الاقل قتلوا في القاهرة واصيب 870 في الاشتباكات العنيفة بين قوات الامن والمتظاهرين المناهضين للحكومة يوم الجمعة 28 يناير/كانون الثاني. وقال شاهد ان محتجين شاركوا في اشتباكات في شارع القصر العيني قرب البرلمان ومكتب رئيس الوزراء في وسط المدينة ومبان حكومية اخرى.

 هذا وسمع اطلاق نار في شوارع وسط القاهرة مساء يوم الجمعة بعدما فرضت الحكومة حظر التجول في اعقاب يوم من الاحتجاجات العنيفة.

وقال شاهد عيان ان قوات الجيش فرقت المحتجين الذين حاولوا اقتحام مبنى التلفزيون الحكومي بوسط القاهرة. 
من جانب اخر افادت وكالة "رويترز" عن مسؤول عسكري امريكي قوله ان رئيس اركان الجيش المصري قرر قطع زيارته الى واشنطن والعودة الى مصر. 
 واكد شاهد اخر ان محتجين شاركوا في اشتباكات في شارع القصر العيني قرب البرلمان ومكتب رئيس الوزراء في وسط المدينة ومبان حكومية اخرى. وكان هناك اكثر من الف متظاهر ودخان كثيف في تلك المنطقة.
هذا وترابط دبابات تابعة للجيش المصري في شوارع مدينة الاسكندرية التي كانت الشرطة قد انسحبت منها في وقت سابق.
كما اقدم متظاهرون في عاصمة محافظة الفيوم على حرق مقر الحزب الوطني الحاكم. وسمع اطلاق النار في محافظة السويس والاف من المتظاهرين يجوبون الشوارع.
من جهتها اوقفت الخطوط الجوية الكويتية جميع رحلاتها باتجاه مصر في انتظار استقرار الاوضاع. كما اعلنت شركة مصر للطيران توقيف جميع رحلاتها من القاهرة لمدة 12 ساعة بسبب الاضطرابات. 
هذا وافادت وكالة الانباء الفرنسية نقلا عن شركة "فودافون" للاتصالات قولها ان كل شركات الاتصالات تلقت اوامر بقطع الاتصالات في البلاد.

من جانب اخر افادت تقارير اعلامية انه سمع دوي انفجار قوي قرب المقر الرئيسي للحزب الحاكم في القاهرة، وتحدثت اخرى عن اقتحام المحتجين لمبنى التلفزيون.

دعوة لحماية المتحف المصري في القاهرة

من جانبه دعا الفنان والمخرج المصري البارز خالد يوسف قوات الامن الى حماية المتحف المصري. وأكد يوسف تعدي مواطنين على بنك مصر بالقرب من المتحف المصري لسرقة محتوياته، في الوقت الذي ذكرت فيه تقارير اعلامية ان النيران تقترب من المتحف.
وابدى يوسف تخوفه من تهجم المعتدين على المتحف المصري الموجود بالقرب من المصرف والذي يحتوي على اهم القطع الاثرية المصرية ،مستذكرا ما حل في العراق عندما دخلها الاحتلال الامريكي .

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية