برلمان ولاية أستراليا الغربية يتبنى قانونا ضد الحجاب

برلمان ولاية أستراليا الغربية يتبنى قانونا ضد الحجاب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623470/

أعدت سلطات ولاية أستراليا الغربية مشروع قانون يلزم النساء المسلمات برفع الحجاب بطلب من رجال الشرطة لإثبات هوياتهن. قدم مشروع القانون هذا ردا على مطالبة المواطنين التي أثارتها قضية السيدة كارنيتا متيوس المتحجبة ولها سبعة أولاد، والتي أدلت بتصريح كاذب متعمدة.

 أعدت سلطات ولاية أستراليا الغربية مشروع قانون يلزم النساء المسلمات برفع الحجاب بطلب من رجال الشرطة لإثبات هوياتهن. قدم مشروع القانون هذا ردا على مطالبة المواطنين التي أثارتها قضية السيدة كارنيتا متيوس المتحجبة ولها سبعة أولاد، والتي أدلت بتصريح كاذب متعمدة. وقد أدينت تلك السيدة وحكم عليها بالسجن لمدة ستة أشهر بعد أن وجهت تهمة كاذبة إلى رقيب شرطة المرور بأنه حاول رفع حجابها باستخدام القوة بعد إيقاف سيارتها جنوب غرب مدينة سيدني.

وقد تم إطلاق سراح السيدة المذكورة بعد أن عجز المحقق عن إثبات أن تلك المرأة المتحجبة التي وقعت تصريحا تحريريا هي السيدة متيوس بالذات.

وسيلزم القانون الجديد برفع غطاء الرأس وكل ما يوضع عليه من أقنعة ونظارات شمسية وغيرها لتمكين رجال الشرطة من التأكد من هوية الشخص. كما يمنح القانون رجال الشرطة حق احتجاز  أي شخص يتعذر إثبات هويته.