موقع "فيسبوك" يحظر نشر الأخبار على صفحة "روسيا اليوم" لمدة 24 ساعة

موقع
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623466/

حظرت إدارة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" نشر أي أخبار جديدة على الصفحة الرسمية لقناة "روسيا اليوم" على موقع التواصل الاجتماعي لمدة 24 ساعة.

حظرت إدارة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" نشر أي أخبار جديدة على الصفحة الرسمية لقناة "روسيا اليوم" على موقع التواصل الاجتماعي اعتبارا من الساعة الحادية عشرة بتوقيت موسكو(7 صباحا بتوقيت غرنيتش) من يوم 28 مايو/ أيار ويستمر الحظر لمدة 24 ساعة حسب رسالة تلقاها المشرفون على صفحة "روسيا اليوم" على موقع "فيسبوك".

وفوجئ أحد المشرفين المكلفين بنشر المواد الاخبارية على موقع القناة في "فيسبوك" برسالة من إدارة موقع التواصل الاجتماعي تحظر عليه نشر أي مواد حتى الساعة السابعة بتوقيت غرينتش من يوم 29 مايو/ أيار. وظهر تنبيه بأنه تم انتهاك سياسات موقع "فيسبوك". وأن هناك عدة شكاوى حول خبر نشر في الصفحة الرئيسية لموقع "روسيا اليوم" في 26 مايو/ أيار وهو خبر يغطي كلمة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بمناسبة الذكرى الـ13 للتحرير.

وفي حال محاولة إضافة أي خبر على صفحة "روسيا اليوم" على موقع "فيسبوك" يظهر تنبيه بأن النشر ممنوع، وتعزو الادارة ذلك إلى الخبر المنشور في 26 مايو/ أيار 2013.

نصر الله: تباع لبعض الدول العربية أسلحة بالمليارات بينما ممنوع على روسيا بيع صواريخ "اس 300" الدفاعية لسورية

وقال أحد خبراء أنظمة الحماية في شبكات التواصل الاجتماعي لموقع "روسيا اليوم" إن إدارة فيسبوك يمكن أن تحظر النشر على صفحة أي موقع لمدة 24 ساعة في حال ورود عدد معين من الشكاوي ضد خبر ما، بحجة أن الخبر يمكن أن يتضمن عرض العنف والتهديدات، أو الأذى النفسي، أو الاساءة والمضايقات، أو الاتهام بأن الخبر يحض على الكراهية.

وأرسل المشرفون على صفحة "روسيا اليوم" رسالة لتوضيح ملابسات إغلاق الصفحة، إلا أنهم لم يتلقوا أي رد حتى الآن.