موقع "روسيا اليوم" .. ضمن أفضل ثلاثة مواقع إخبارية رائدة في العالم العربي

موقع
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623463/

حصل الموقع الإلكتروني لقناة "روسيا اليوم" على جائزة Forbes Middle East Top Media Online Award، ليدخل ضمن أهم ثلاثة مواقع إخبارية باللغة العربية في عام 2012.

حصل الموقع الإلكتروني لقناة "روسيا اليوم" على جائزة Forbes Middle East Top Media Online Award، ليدخل ضمن أهم ثلاثة مواقع إخبارية باللغة العربية في عام 2012 (حسب معطيات الفترة من 31 اغسطس/آب 2011 ولغاية 31 أغسطس/آب 2012).

وجاء موقع "روسيا اليوم" ضمن أفضل ثلاثة مواقع في فئة "أفضل موقع لقناة إخبارية في العالم العربي"، وذلك إلى جانب موقعي قناتي "الجزيرة" و"العربية".

وقالت رئيسة تحرير شبكة RT مرجريتا سيمونيان: "يبدو لي أنها نتيجة رائعة لقناتنا. خلال خمس سنوات فقط من عمل القناة حققنا قفزة كبيرة. ونتنافس مع القنوات العربية الرائدة بنجاح، وحتى نتفوق عليها في بعض المؤشرات. أهنئ جميع العاملين بقناة "روسيا اليوم" بفوزهم".

وتمنح هيئة تحرير مجلة "فوربس" العربية جائزة Forbes Middle East Top Media Online Award لأفضل المواقع الإخبارية في العالم العربي. وذكرت "فوربس" أن موقع "روسيا اليوم" سجل أكبر معدل زيادة في عدد الزوار بواقع 51.37 %، ليتعدى بذلك عدد زيارات موقع arabic.rt.com خلال العام 50 مليونا. واستندت هيئة تحرير "فوربس – الشرق الأوسط" إلى البيانات التحليلية الصادرة عن Google Analytics.

وجرت مراسم تسليم الجوائز في فندق الميدان في دبي بحضور عدد من المسؤولين الحكوميين وممثلين عن دوائر الأعمال والإنتاج الإعلامي في العالم العربي.

ويذكر أن "روسيا اليوم" هي أول قناة روسية ناطقة باللغة العربية وإحدى قنوات شبكة RT. بدأت البث في مايو/ أيار 2007. وفي 26 ديسمبر/ كانون الأول 2012 بدأت "روسيا اليوم" البث بالنظام العالي الجودة FullHD. واليوم بإمكان أكثر من 350 مليون شخص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا مشاهدة برامج القناة. وبحسب معطيات دراسة أعدتها مؤسسة Nielsen في عام 2010، فإن عدد المشاهدين في سبع دول عربية فقط  يتجاوز الخمسة ملايين شخص شهريا، ويتجاوز بذلك مجموع مشاهدي قنوات "دويتشه فيلله" الألمانية و"فرانس 24" الفرنسية و"سي سي تي في" الصينية الناطقة بالعربية.