قناة "روسيا اليوم" تبدأ البث بنظام HD العالي الجودة

قناة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623462/

بدأت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الدولية البث بالنظام العالي الجودة(FullHD*) وهكذا استكملت عملية التحول العام لكافة قنوات أسرة (RT )إلى هذه النوعية من البث.

بدأت قناة "روسيا اليوم"الإخبارية الدولية ، في 26 ديسمبر2012، البث بالنظام العالي الجودة(FullHD*) وهكذا استكملت عملية التحول العام لكافة قنوات أسرة (RT)إلى هذه النوعية من البث.

لقد أصبح التحول الى البث بنظام عالي الوضوح ممكنا بنتيجة بناء المجمع المعاصرالجديد للقناة المزود باحدث الاجهزة والتقنيات والمعدات المطلوبة ، وسيكتمل إنشاؤه في بداية عام 2013. وتزامنا مع بث "روسيا اليوم" العربية أطلقت قناة (RT) الناطقة باللغة الاسبانية بث برامجها بالنظام عالي الوضوح.

علما بأنه تحولت الي البث بالنظام الجديد سابقا ،في منتصف الشهر الجاري، قناة (RT) الناطقة باللغة الانجليزية والقناة الوثائقية. اما القناة الاولى التي اطلقت بثها بنظام عالي الوضوح فهي" Аmerica RT".بالإضافة الى ذلك اصبحت اخبار وبرامج قنوات     (RT)كلها متاحة للمشاهدة بالنظام عالي الوضوح في وكالة الفيديوهات(FreeVideo) التي يتلقى خدماتها اكثر من 14 ألف قناة  تلفزيونية في 185 دولة.

قالت مرجريتا سيمونيان مديرة تحرير قنوات أسرة( RT ): “يسرنا أن نتمكن من بلوغ  المستوى الجديد من البث الحي، لانه يواكب ليس احتياجات المشاهد المعاصر، فحسب ،في الحصول على المعلومات والاخبار الدقيقة والحية والبديلة بل يزوده بنوعية عالية من الفيديوهات والاخبار المرئية الاخرى” . واستطردت قائلة :“ في نهاية المطاف نحن نستطيع  ان نواكب هذا المستوى بكفاءة، على الرغم من ان التكنولوجيا عالية الجودة اصبحت حقيقة واقعة في القنوات التلفزيونية الدولية الرائدة ،ولكن القليل منها فقط استكمل تحويل جميع قنواته الى العمل بهذا النظام عالي الوضوح” .

تضم أسرة قنوات (RT ) اربع قنوات اخبارية ناطقة بالانجليزية والعربية والاسبانية وقناة "Аmerica RT " والقناة الوثائقية ووكالة الفيديوهات (FreeVideo) ويتم بث برامجها على مدار 24 ساعة من استوديوهات موسكو وواشنطن واكثر من 100 دولة حول العالم ، ويصل عدد مشاهديها الى اكثر من 550 مليون مشاهد . كما أصبحت القناة متاحة للمشاهدة في غرف الفنادق  العالمية المرموقة وتخطت (BBCWorldNews) التي كانت لها الريادة العالمية في مجال الاخبار التلفزيونية. وحاليا أصبحت قناة (RT)القناة الاولى في العالم التى اجتازت معدل 800 مليون مشاهد على موقع اليوتيوب وبلغت نهائيات جائزة( Emmy International )في الفئة الإخبارية.