RTتطلق مشروعاً جديداً هو قناة الأفلام الوثائقية عن روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623450/

موسكو، 23 يونيو 2011 -  انضمت القناة الخامسة إلى أسرة قنوات  RT  الناطقة بالإنجليزية إنها قناة الأفلام الوثائقية عن روسيا RTD  التي بدأت بثها باللغة الإنجليزية على مدار الساعة.

موسكو، 23 يونيو 2011 -  انضمت القناة الخامسة إلى أسرة قنوات  RT  الناطقة بالإنجليزية إنها قناة الأفلام الوثائقية عن روسيا RTD  التي بدأت بثها باللغة الإنجليزية على مدار الساعة.  إشارة البث المفتوحة  للقناة الجديدة التي ينقلها القمر الصناعي  Hot Bird قابلة للاستقبال بحيث يستطيع 120 مليون مشاهد في أوروبا كلها والشرق الأوسط وشمال إفريقيا من متابعتها ( العنوان الاليكتروني  http://www.eutelsat.com/satellites/hot-bird.html) .

الأفلام الوثائقية المعرفية التي ستتحدث عن روسيا هي من انتاج قناة RT الركن الأساسي لبث القناة ومن بينها الأفلام التي  حصلت على جوائز في المسابقات العالمية مثل Media Excellence Award و .New York Festivals

أشارت مارغاريتا سيمونيان رئيسة التحرير لأسرة قنوات RT  إلي أن "أصحاب الشركات التلفزيونية يشاركون بكل سرور في توفير الأفلام الوثائقية التي تتمتع بشعبية عالية ومتواصلة. إن تدفق الأخبار يرهق المشاهد العادي وويدفعه إلى متابعة الأشرطة الوثائقية المعرفية والإثنوغرافية. لذا نحن نطلق القناة الوثائقية الجديدة عن روسيا  ليكون لدى المشاهد  مثل هذا الاختيار الواسع.

وقد وافق الكثير من أصحاب القنوات التلفزيونية الأوروبية علي إدخال القناة المعرفية الجديدة إلي شبكاتهم  وستكون قناة RTD قابلة للمتابعة في الشبكات الألمانية والايرلندية والبرتغالية والبلغارية. أما في الولايات المتحدة وكندا فيتمكن أكثر من  مليون مشارك منظومة IPTV Roku  من مشاهدة برامج قناة RTD  بالاضافة الى متابعة برامج القناة الجديدة مباشرة علي موقع  RTD.RT.COM . 

تشمل  شبكة البث في القناة الجديدة سلسلة من الأفلام الوثائقية عن مدن روسيا (Discovering Russia) وعادات وتقاليد الشعوب المختلفة في  روسيا (Faces of Russia) كما هو الأمر بالنسبة للعلم والتكنولوجيا (Technology Update) وكذلك سلسلة أفلام عن الطبيعة (Meeting With Nature). وسلسلة (Historical Files)  عن التاريخ الروسي.  وتشمل  سلسلة (Culture Fair) الأفلام التي تحكي عن الثقافة والفنون المختلفة والموضة الروسية. وسيتم تنويع محتوى البث بواسطة البرامج المصغرة مثل (A little bit of Russian) وعن طريقه سيستطيع المشاهدون الناطقون بالإنجليزية تعلم أسس اللغة الروسية وسيلعب صحفيو ومحررو ومقدمو RT دور المعلمين.

اضافة الي قناة الأفلام الوثائقية الجديدة تحتوي أسرة قنوات RT علي أربع قنوات اخبارية  ووكالة أونلاين الفيديو وأربع مواقع المولتيميديو. بدأت القناة الإخبارية الناطقة بالإنجليزية بثها في  ديسمبرعام 2005  وقناة "روسيا اليوم" الناطقة بالعربية  في مايو عام 2007  والقناة  الناطقة بالإسبانية  في ديسمبر عام 2009. وفي أواخر عام 2010 انطلقت قناة  RT America التي تبث برامجها للمشاهدين الأمريكيين في الأوقات المفضلة. والجدير بالذكر أن قناة RT أصبحت القناة الأولى من القنوات التلفزيونية الروسية الأخرى التي وصلت إلي نهاية مسابقة "اوسكار" وحصلت علي جائزة Emmy International في مجال  "الأخبار". وبات عدد متابعي قناة  RT  علي موقع YouTube نصف مليار مشاهد.

معلومات ضبط بث قناة RTД من القمر الصناعي Hot Bird : Hot Bird 8, 13°E (تردد Mhz  12015  ، قطبية H ، سرعة:   27500 FEC: ¾).

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)