والد سنودن يحمل الجانب الأمريكي مسؤولية الأزمة الدبلوماسية مع روسيا بسبب ابنه

أخبار روسيا

والد سنودن يحمل الجانب الأمريكي مسؤولية الأزمة الدبلوماسية مع روسيا بسبب ابنه
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623427/

اعتبر لون سنودن والد الموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية إدوارد سنودن أن قضية ابنه والأزمة الدبلوماسية بين الولايات المتحدة وروسيا، سببها الحقيقي هو قيام الاستخبارات الأمريكية بانتهاك الحقوق الدستورية للأمريكيين، بتنفيذ برنامج للتنصت على الاتصالات. هذا وافاد ماتي فين محامية لون سنودن بأن موكلها قدم كافة الوثائق اللازمة للحصول على تأشيرة دخول روسية.

اعتبر لون سنودن والد الموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية إدوارد سنودن أن قضية ابنه والأزمة الدبلوماسية بين الولايات المتحدة وروسيا، سببها الحقيقي هو قيام الاستخبارات الأمريكية بانتهاك الحقوق الدستورية للأمريكيين، بتنفيذ برنامج للتنصت على الاتصالات.

وقال والد مسرب الأسرار، تعليقا على قرار الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلغاء لقائه المقرر مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، إن المعركة الجارية لا تتعلق بروسيا، بل تجري في الولايات المتحدة وترتبط بالبرامج الأمريكي الذي ينتهك الحقوق الدستورية للأمريكيين.

واعتبر لون سنودن الذي خدم على مدى 30 عاما في قوات خفر السواحل في الجيش الأمريكي، أن نجله كشف عن الأبعاد الحقيقية لسوء استخدام السلطة من قبل الحكومة الأمريكية.

وفي سياق متصل أكدت ماتي فين محامية لون سنودن أن موكلها قدم كافة الوثائق اللازمة للحصول على تأشيرة دخول روسية.

وأضافت فين أنها لا تعرف كم الوقت الذي سيستغرقه الحصول على التأشيرة، مؤكدة أن المحامي الروسي اناتولي كوتشيرينا يعمل على معالجة المسألة في موسكو. وقالت إن لون سنودن يخطط للسفر الى روسيا في الشهر الجاري.

وقالت المحامية إن فريقا من المحامين الامريكان سيرافق والد سنودن.

وكان اناتولي كوتشيرينا قد ذكر في وقت سابق أنه وجهت إلى والد ادوارد سنودن وأصدقائه ومحاميه دعوة لزيارة روسيا.

المصدر: "إيتار - تاس" + "روسيا اليوم"

كيف ترى روسيا في عهد بوتين؟