مقتل 9 اشخاص يشتبه بأنهم من عناصر "القاعدة" في غارتين لطائرات بلا طيار في اليمن

أخبار العالم العربي

مقتل 9 اشخاص يشتبه بأنهم من عناصر صورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623396/

قتل 9 أشخاص يشتبه بأنهم من عناصر "القاعدة" في غارتين لطائرات بلا طيار يفترض أنها أمريكية، في محافظتي مأرب وحضرموت اليمنيتين يوم الخميس 8 أغسطس/آب.

قتل 9  أشخاص يشتبه بأنهم من عناصر "القاعدة" في غارتين لطائرات بلا طيار يفترض أنها أمريكية، في محافظتي مأرب وحضرموت اليمنيتين يوم الخميس 8 أغسطس/آب.

وافادت وكالة "اسوشيتد برس" نقلا عن مصدر عسكري يمني، أن الضربة الاولى قضت على 6 مسلحين في محافظة مأرب وسط البلاد، والثانية على 3 آخرين بمنطقة العيون في حضرموت جنوب اليمن. وأضاف المصدر أن الغارتين استهدفتا سيارات كان يستقلها المسلحون.

هذا وكانت عناصر مسلحة، يعتقد بأنها من تنظيم "القاعدة"، قد هاجمت يوم الأربعاء 7 أغسطس/آب، منشآت نفطية في حقل ريدان بمحافظة مأرب الذي يعد أحد أكبر الحقول النفطية في المحافظة.

وقال مصدر أمني إن عناصر مسلحة تنتمي إلى تنظيم "القاعدة" هاجمت بالقذائف منشآت تابعة لحقل ريدان في منطقة صافر بمديرية الوادي في مأرب. وأكد المصدر وقوع خسائر مادية، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية.

يأتي الهجوم على المنشأة النفطية في ظل ارتفاع التحذيرات من هجمات إرهابية محتملة في اليمن من جانب تنظيم "القاعدة". وكانت السلطات الأمنية اليمنية قد أعلنت تمكنها من إفشال مخطط كبير لتنظيم "القاعدة" كان يستهدف البنية التحتية النفطية في البلاد.

المصدر: وكالات