الامم المتحدة: الملف السوري من بين المواضيع التي سيناقشها بان كي مون مع لافروف

أخبار العالم العربي

الامم المتحدة: الملف السوري من بين المواضيع التي سيناقشها بان كي مون مع لافروفصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623384/

أكد مارتن نسيركي المتحدث الرسمي باسم الامين العام للامم المتحدة بان كي مون للصحفيين أن الملف السوري سيكون على طاولة النقاش خلال لقاء الامين العام مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أثناء زيارة الاخير لنيويورك المرتقبة.

أكد مارتن نسيركي المتحدث الرسمي باسم الامين العام للامم المتحدة بان كي مون للصحفيين يوم الاربعاء 7 أغسطس/آب ان الملف السوري سيكون على طاولة النقاش خلال لقاء الامين العام مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أثناء زيارة الاخير لنيويورك المرتقبة.

وقال نسيركي: "انا لست على علم بكامل جدول أعمال اللقاء، لكنني اعتقد أنه يجب أن نتوقع مناقشة أكثر المواضيع أهمية في أيامنا هذه. ومن الواضح أن الملف السوري من بين هذه المواضيع".

يذكر أن سيرغي لافروف سيقوم يوم 8 أغسطس/آب بزيارة قصيرة لنيويورك، حيث من المقرر أن يلتقي الأمين العام لهيئة الأمم المتحدة بان كي مون لتنسيق المواقف من أكثر المشاكل الدولية حدة. وبصورة خاصة يخطط لبحث مستقبل تسوية الوضع في سورية في سياق المبادرة الروسية الأمريكية بشأن عقد المؤتمر الدولي والتطورات الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط، حسبما ذكرت وزارة الخارجية الروسية في وقت سابق. وسيتم أيضا تبادل الآراء حول الوضع غير المستقر في أفغانستان قبيل تسليم المسؤولية الأمنية إلى أجهزة الأمن الأفغانية.

المصدر: "ايتار - تاس" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية