مبارك يفرض حظر التجول في جميع المحافظات المصرية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62337/

امر الرئيس المصري حسني مبارك يوم الجمعة 28 يناير/كانون الثاني بفرض حظر التجول في جميع محافظات البلاد، بعد ان كان التلفزيون المصري اعلن في وقت سابق ان مبارك بصفته الحاكم العسكري يعلن فرض حظر التجول في كل من القاهرة والاسكندرية والقاهرة من السادسة مساءا وحتى السابعة صباحا. هذا وقد انسحبت قوات الامن بصفة كلية من شوارع مدينة الاسكندرية وهي الان تحت السيطرة الكلية لحشود المتظاهرين.

امر الرئيس المصري حسني مبارك يوم الجمعة 28 يناير/كانون الثاني بفرض حظر التجول في جميع محافظات البلاد، بعد ان كان التلفزيون المصري اعلن في وقت سابق ان مبارك بصفته الحاكم العسكري يعلن فرض حظر التجول في كل من القاهرة والاسكندرية والقاهرة من السادسة مساءا وحتى السابعة صباحا، مضيفا ان انتشار الجيش جاء لمساعدة قوات الامن الاخرى في السيطرة على الوضع
 وقالت قناة "سي.ان.ان" الاخبارية ان عربات من الجيش المصري شوهدت في شوارع القاهرة بعد اشتباكات عنيفة بين الشرطة ومحتجين يطالبون بانهاء حكم الرئيس حسني مبارك.
هذا وافادت تقارير اعلامية اخرى ان هناك عربات تابعة للجيش المصري نزلت الى العاصمة وهي تتوجه باتجاه مبنى الاذاعة والتلفزيون. وقد تجمع العديد من المتظاهرين واطلقوا عبارات مرحبة بالجيش.

وافادت تقارير اعللامية اخرى ان وحدات من الجيش المصري قد نزلت الى شوارع مدينة السويس شمال القاهرة.

من جانبها انسحبت قوات الامن بصفة كلية من شوارع مدينة الاسكندرية وهي الان تحت السيطرة الكلية لحشود المتظاهرين. في هذه الاثناء انسحبت قوات الامن ايضا من ميدان التحرير في وسط القاهرة وتوقفت عن استهداف المتظاهرين.

من جهة اخرى انتشرت اعداد كبيرة من المحتجين في شوارع القاهرة بعد بدء سريان حظر التجوال.

 استهداف مقار الحزب الحاكم في مختلف المحافظات المصرية

وقال شهود عيان ان محتجين غاضبين أشعلوا النار في عدد من مقار الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم بمصر في عدة مدن، كما حطم المتظاهرون واجهة مقر الحزب الوطني في مدينة المنصورة عاصمة محافظة الدقهلية بدلتا مصر.
وفي مدينة الاسماعيلية في شرق البلاد اقتحم متظاهرون مقر الحزب الوطني الحاكم.
اما في مدينة كوم امبو في أقصى جنوب مصر قال شاهد عيان ان محتجين أشعلوا النار في مقر الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم.
واكد شاهد اخر ان محتجين حطموا واجهة المجلس المحلي لمحافظة دمياط المطلة على البحر المتوسط ومقر الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في المحافظة واقتحموهما.
هذا واندلع حريقان في شارعين بوسط مدينة القاهرة الذي يشهد احتجاجات غاضبة واشتباكات عنيفة.
و اندلع حريق في الطابق الثالث باحدى البنايات في شارع 26 يوليو، فيما نجح المواطنون في اطفاء حريق اخر بشارع طلعت حرب المجاور بعدما انسحبت قوات الشرطة من المكان.
من جهة اخرى افادت تقارير اعلامية ان الشرطة والقوات الامنية غائبة عن معظم شوارع الاسكندرية.
كما اقدم محتجون على اشعال النار في مقر لبنك مصر في مدينة دمياط وحطموا سيارة للشرطة وضربوا شرطيا.

موسكو تنصح رعاياها في مصر بالبقاء في أماكن إقامتهم

نصحت وزارة الخارجية الروسية المواطنين الروسي المتواجدين في مصر بالبقاء في أماكن إقامتهم والفنادق بسبب انتشار الاضطرابات في المدن المصرية.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية نشر يوم الجمعة 28 يناير/ كانون الثاني أنه "ارتباطا بتصاعد الأخطار الأمنية ننصح المواطنين الروس المتواجدين في مصر بعدم الخروج من أماكن إقامتهم وللسياح بالبقاء في الفنادق".

المصدر: وكالات


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية