روسيا قد تعتمد نظاما ثلاثي المستويات لدرء خطر الإرهاب

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62335/

صادق مجلس الدوما الروسي يوم الجمعة 28 يناير/كانون الثاني في القراءة الأولى على مشروع حكومي يـدخل تعديلات على القانون القائم لمواجهة الإرهاب يفرض نظاما ثلاثي المستويات للإنذار بالخطر الإرهابي. ويقضي مشروع هذا القانون بتشديد إجراءات الأمن ويمنح الرئيس الروسي الحق في تحديد مستويات الخطر الإرهابي ومضمون الإجراءات الأمنية.

صادق مجلس الدوما الروسي يوم الجمعة 28 يناير/كانون الثاني في القراءة الأولى على مشروع حكومي يـدخل تعديلات على القانون القائم لمواجهة الإرهاب يفرض نظاما ثلاثي المستويات للإنذار بالخطر الإرهابي.

ويقضي مشروع هذا القانون بتشديد إجراءات الأمن ويمنح الرئيس الروسي الحق في تحديد مستويات الخطر الإرهابي ومضمون الإجراءات الأمنية.

وقال غينادي غودكوف النائب في مجلس الدوما عن حزب "روسيا العادلة" إن "هذه الإجراءات تعد فعالة حقا بشرط تنفيذ كل الإجراءات الأمنية الأخرى. وتفيدنا الخبرة الأمريكية بأن المعلومات التي يوفرها المواطنون عن خطر محتمل تساعد في منع وقوع أعمال إرهابية. لكننا نخاف من استغلال نظام الإنذار هذا بشكل دائم. لأنه من الصعب جدا بالنسبة للساسة القول إن الخطر الإرهابي اليوم أقل مما كان عليه أمس. إذ أننا عشنا خلال سنوات طويلة مخاطر وجود تهديد إرهابي دائم".
من جانبه قال فلاديمير فاسيلييف رئيس لجنة الأمن في مجلس الدوما الروسي "سنلزم قوات الأمن قانونيا بإخبار المجتمع بوجود خطر إرهابي. وهذه المسؤولية كبيرة للغاية، إذ لا يدور الحديث عن إشاعات، بل عن معلومات رسمية تتطلب القيام بإجراءات خاصة وتخصيص أموال كبيرة. وفي حال وجود خطر سنخبر به الناس لكي يأخذوا حذرهم وينتبهوا ويفكروا في أنفسهم وأقربائهم".

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)