مسؤول جمهوري أمريكي يهدد "سي ان ان" بحظر نقل المناظرات الرئاسية بسبب كلينتون

الثقافة والفن

مسؤول جمهوري أمريكي يهدد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623346/

هدد رئيس اللجنة القومية للحزب الجمهوري في أمريكا راينس بريبوس قناتيّ "سي ان ان" و"ان بي سي" بمنعها من نقل المناظرات الرئاسية المقبلة، وذلك تعبيرا عن استياء الحزب إزاء قرار القناتين عرض أعمال فنية حول هيلاري كلينتون، إذ يرى بريبوس أن عرض هذين العملين يمثل بداية حملة كلينتون الانتخابية الرئاسية، مما سيمنحها تقدما في السباق إلى البيت الأبيض.

أعرب رئيس اللجنة القومية للحزب الجمهوري في أمريكا راينس بريبوس عن انزعاج الحزب إزاء بدء شركات العمل على إنتاج أعمال فنية تتناول سيرة وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، منها سلسلة قصيرة مدتها 4 ساعات، تزمع قناة "NBC" عرضها، في وقت لم يتم الإعلان عنه بعد، ستؤدي فيها الممثلة دايان لاين دور سيدة أمريكا الأولى سابقا.

أما المشروع الفني الثاني فهو فيلم من إخراج تشارلز فيرغسون وسيُعرض على قناة "CNN" في العام المقبل.

ويرى بريبوس أن عرض هذين العملين بمثابة بداية الحملة الانتخابية الرئاسية وستمنح هيلاري كلينتون دعاية إضافية وتقدما على منافسيها في السباق إلى البيت الأبيض في 2016،.

وعلى الرغم من أن كلينتون نفسها لم تعلن حتى الآن عزمها تكرار المحاولة والمشاركة في الانتخابات المقبلة، إلا أن راينس بريبوس لوح من جانبه بمنع قناتيّ "NBC" و"CNN" من بث مناظرات سيشارك فيها ممثلو الحزب الجمهوري في إطار الحملات الانتخابية التي تسبق عملية التصويت.

يُذكر أنه يتم حاليا إعداد عمل فني ثالث هو فيلم يحمل اسم "رودهام"، وهو اسم عائلة السياسية الأمريكية قبل أن تقترن ببيل كلينتون، الرئيس الـ 42 للولايات المتحدة.

علما أنه لم يتم تحديد الممثلة التي ستجسد دور هيلاري كلينتون في هذا العمل، إلا أن اسم النجمة كيري ماليغان كان الأكثر تداولا في هذا السياق، إلى أن أعلنت عدم رغبتها بالمشاركة في الفيلم.