لندن تتخلص من كتلة نفايات تحت الأرض بلغ وزنها 15 طنا

متفرقات

لندن تتخلص من كتلة نفايات تحت الأرض بلغ وزنها 15 طنا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623328/

نجحت جهات مختصة في لندن بانتشال كتلة ضخمة من الدهون الغذائية المتجمدة، يبلغ وزنها 15 طنا من قناة المجاري. وقد استغرق الأمر 10 أيام لإزالة هذه الكرة الهائلة التي توازي بحجمها حافلة من طابقين، تشكلت من خليط من الدهون الغذائية وغيرها من النفايات.

نجحت جهات مختصة في لندن بانتشال كتلة ضخمة من الدهون الغذائية المتجمدة، يبلغ وزنها 15 طنا من قناة المجاري. وقد استغرق الأمر 10 أيام لإزالة هذه الكرة الهائلة التي توازي بحجمها حافلة من طابقين، تشكلت من خليط من الدهون الغذائية وغيرها من النفايات كالمناديل الورقية، من تحت الطريق العام في منطقة "كينغستون" الواقعة في جنوب غرب لندن.

هذا ووصف القائمون على شركة المرافق Utility company التي قامت بأزالة كرة النفايات هذه بأنها الكتلة الأكبر التي قامت الشركة بانتشالها من قنوات الصرف الصحي، مع التنويه بأنه في حال إهمال الأمر كان سيؤدي إلى تجمع المياه في رقعة واحدة، الأمر الذي كان سيؤدي إلى تسرب المياه للمنازل وإغراق الشوارع في المنطقة.

وقد أثرت كرة النفايات هذه على قوة سحب الماء في المراحيض في المنازل القريبة من الموقع بنسبة 5%، وهو ما شكا منه عدد من المقيمين في المنطقة، كما أفاد موقع "إي بي سي".

إلى ذلك تسببت كرة الدهون الغذائية المتجمدة بأضرار تتطلب القيام بإصلاحات يرى المختصون أنها قد تستغرق شهرا ونصف. وينصح هؤلاء المواطنين بتوخي الحذر وعدم التخلص من الدهون والمناديل الورقية في الحمامات، والاستعاضة عنها بصناديق النفايات للحيلولة دون تكرار الأمر.

هذا ووصف أحد المسؤولين في الشركة هذه الكتلة بأنها أكبر "فاتبيرغ" في العالم، في إشارة إلى الكتل الجليدية "آيزبيرغ" المتناثرة في المحيطات المتجمدة.

من جانبهم أعلن القائمون على الشركة  المختصة في مجال استخلاص المواد المفيدة من النفايات CountyClean Environmental Services أنهم بصدد استخلاص الماء ومواد يمكن استخدامها في إنتاج الصابون، ومواد أخرى يمكن الاستفادة منها كوقود من كرة الدهون الغذائية الضخمة.