أيرلندي يستخدم ورقة 50 يورو لمسح ماء المطر عن وجهه

متفرقات

أيرلندي يستخدم ورقة 50 يورو لمسح ماء المطر عن وجهه
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623232/

تناقلت مواقع تواصل اجتماعي تسجيل فيديو يظهر فيه مواطن أيرلندي وهو يمسح المطر عن وجهه بورقة نقدية من فئة 50 يورو، فيما أعرب البعض عن استيائه إزاء هذا الرجل، إذ رأى أنه قام بتصرف غير لائق.

تناقلت مواقع تواصل اجتماعي تسجيل فيديو يظهر فيه مواطن أيرلندي وهو يمسح المطر عن وجهه بورقة نقدية من فئة 50 يورو، فيما أعرب البعض، وفقا لعدد من المواقع الإلكترونية، عن استيائه إزاء هذا الرجل، انطلاقا من أنه قام بتصرف غير لائق.

هذا ولم تشر اية أنباء إلى ماذ إذا كان الرجل قد قام بذلك خطا، ظنا منه أنه يمسك بمنديل عادي، لكن بطل التسجيل الذي أخرج الورقة من جيبه بدأ مهتما بالاستماع إلى حوار أجراه مراسل إحدى القنوات المحلية مع شخص ما، الأمر الذي دفع البعض للاعتقاد بأن الرجل لم يكن يعي ما يقوم به.

يُعيد تصرف الرجل الأيرلندي هذا إلى الأذهان تصرفات مماثلة يقوم بها بعض الأثرياء، أو بعض الراغبين بالتشبه بهم، للتعبير عن ثرائهم الفاحش وعدم اكتراثهم للمال.

ومن هذه االسلوكيات التي تبدو غريبة، حتى بين ممثلي الطبقة المترفة، قيام البعض بإحراق ورقة نقدية بهدف إشعال سيكارة مثلا، وهو مشهد كثيرا ما لجأ له بعض المخرجين للإشارة إلى المظاهر الخادعة التي يستخدمها البعض للإيحاء بالثراء وبوفرة المال.