باناسونيك تتوصل لتقنية تنقية مياه حديثة تزيد فعاليتها بـ 100 مرة عن التقنيات الحالية

العلوم والتكنولوجيا

باناسونيك تتوصل لتقنية تنقية مياه حديثة تزيد فعاليتها بـ 100 مرة عن التقنيات الحالية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623220/

أعلنت شركة "باناسونيك" اليابانية عن توصلها لتقنية حديثة تحسن من مستوى تنقية المياه. وتساعد التقنية الحديثة في تطهير المياه الملوثة بالمعادن الثقيلة بنظام يزيد معدل فعاليته بـ 100 مرة مقارنة مع أساليب التنقية المتبعة حاليا.

أعلنت شركة "باناسونيك" اليابانية عن توصلها لتقنية حديثة تحسن من مستوى تنقية المياه، وذلك عبر استخدام الحفار الضوئي المطور.

وتساعد التقنية الحديثة في تطهير المياه الملوثة بالمعادن الثقيلة مثل الزرنيخ والكروميوم، وذلك بنظام يزيد معدل فعاليته بـ 100 مرة مقارنة مع أساليب التنقية المتبعة حاليا، وفقا لموقع "جابانتوداي".

وتتمتع تقنية الحفار الضوئي بقدرة عالية على جمع السموم من المياه وجعلها قابلة لإعادة التدوير. ويمكن لهذه التقنية الحديثة، التي لا تشغل الأجهزة المتعلقة بها حيزا كبيرا ويمكن وضعها في أماكن معزولة عن شبكات التنقية في المدن، أن تكون قابلة للتطبيق، لا سيما في الدول المتطورة حيث الحاجة للمياه النظيفة والرخيصة.

هذا وتدعو الحاجة المتزايدة للمياه، خاصة في ظل تناقص كمياته النقية الصالحة للشرب، للبحث وبسرعة عن وسائل جديدة لحل المشكلة، لاسيما مع ازدياد عدد السكان، حيث الجفاف يكاد يتحول إلى مشكلة عالمية.

يُشار إلى أن معدل تلوث المياه في المناطق الفقيرة من العالم يبلغ الضعف مقارنة مع البلدان الأخرى.

 

أفلام وثائقية