تقنية يابانية تحول الماء إلى شاشة عرض حساسة

العلوم والتكنولوجيا

تقنية يابانية تحول الماء إلى شاشة عرض حساسة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623207/

نجح علماء يابانيون من جامعة طوكيو بطرح تقنية جديدة تضيف متعة جديدة إلى متعة الاستحمام، أو تجعلها محفزا لمن لا يفضلون الاسترخاء في البانيو، وذلك بتحويل الماء إلى شاشة يمكن من خلالها تصفح الانترنت أو اختيار اللعبة المفضلة واللهو بها أثناء الاستحمام.

نجح علماء يابانيون من جامعة طوكيو بطرح تقنية جديدة تضيف متعة إلى متعة الاستحمام، أو تجعلها محفزا لمن لا يفضلون الاسترخاء في البانيو، وذلك بتحويل الماء إلى شاشة يمكن من خلالها تصفح الانترنت، أو اختيار اللعبة المفضلة واللهو بها أثناء الاستحمام.

وقد منح العلماء هذه التقنية تسمية  AquaTop Display، وهي تعمل على أساس نظام Kinect وتشمل سماعات مضادة للماء.

وباستخدام هذه التقنية يتحول سطح الماء إلى شاشة عرض حساسة، تمتاز عن غيرها من الشاشات الحساسة بقدرة الشخص على التحكم بها بطريقة أفضل وأوسع.

ويمكن حذف الأشكال الظاهرة على الشاشة (سطح الماء) أو إغراقها بالضغط على الأزرار الافتراضية إما من فوق أو من تحت الماء، وذلك عبر متابعة نظام Kinect لليد والماء. وينصح الخبراء باستخدام ملح البانيو لكي تكون استجابة النظام أكثر سرعة وفعالية.

وتسمح التقنية الجديدة باستخدام السماعات كمحرك إضافي للماء. فعلى سبيل المثال حين تكون درجة ذبذبة موجة الصوت عند مؤشر 50 هيرتز تبدأ نوافير صغيرة بالظهور على السطح. وتجدر الإشارة إلى أن التقنية الحديثة لا تزال في طور الإعداد، ولا يتم إنتاجها بكميات تجارية حتى الآن.

لكن هذه التقنية توضح القدرة الهائلة التي تتمتع بها، لتكون AquaTop Display تكليلا لدراسات وأبحاث استمرت 6 أشهر، من شأنها أن تجعل منها تقنية عملية تُستخدم في ألعاب الكومبيوتر، كما يبدو في تسجيل فيديو يُظهر آخر ما توصل له العلماء اليابانيون في هذا المجال.

 

 

المصدر: فيستي رو"

أفلام وثائقية