بوتين: لاقلق من الانضمام إلى منظمة التجارة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62320/

أكد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أن انضمام روسيا إلى منظمة التجارة العالمية لن يؤدي إلى تقليص الدعم الحكومي للقطاع الزراعي. واضاف بوتين أنه تم تخصيص نحو 5 مليارات دولار لدعم هذا القطاع خلال العام الحالي.

بدد بوتين خلال لقائه أحد المزارعين الروس في مدينة أورينبورغ الروسية في دار المقابلات التابعة لحزب روسيا الموحدة مخاوف المزارعين الروس بتأكيده أن الحكومة الروسية ستواصل تقديم الدعم للمزارعين، وأن انضمامها إلى منظمة التجارة العالمية لن يقيد هذا الدعم. واضاف بوتين أنه تم تخصيص نحو 5 مليارات دولار لدعم هذا القطاع خلال العام الحالي، وهذا يساوي ما تم انفاقه خلال الأزمة. وقال بوتين إن الخبراء الروس توصلوا خلال مفاوضات الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية إلى نيل الحق بتقديم قدر كبير من الدعم للقطاع الزراعي.
وقال بوتين انه " فيما يتعلق بالانضمام إلى منظمة التجارة العالمية، فبشكل عام ليس هنالك أي داع للقلق.. لقد توصل خبراؤنا خلال المفاوضات إلى الحصول على ذلك القدر من الدعم للقطاع الزراعي، الذي لم نقدمه من قبل... أو الذي سنستطيع انفاقه خلال السنة أو السنتين المقبلتين.. واقصد هنا نفقات الميزانية . على أي حال سنحاول ايجاد الإمكانيات لدعم وضمان القدرة التنافسية للسوق المحلية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم