الائتلاف السوري المعارض يطالب بالتحقيق الموسع حول الاسلحة الكيميائية في سورية

أخبار العالم العربي

الائتلاف السوري المعارض يطالب بالتحقيق الموسع حول الاسلحة الكيميائية في سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623184/

أعلن الائتلاف الوطني السوري المعارض ان القوات الحكومية تستخدم الاسلحة الكيميائية في حمص، مطالبا بتحقيق موسع حول استخدام الاسلحة الكيميائية في سورية.

اتهم الائتلاف الوطني السوري المعارض مجددا القوات الحكومية باستخدام الأسلحة الكيميائية في حمص، مطالبا بتحقيق موسع حول استخدام الأسلحة الكيميائية في سورية.

وقال المتحدث باسم الائتلاف لؤي الصافي في مؤتمر صحفي بإسطنبول الثلاثاء 6 أغسطس/ آب، إن القوات الحكومية نفذت أكثر من 20 مجزرة في سورية.

وأضاف الصافي أن الائتلاف يطالب المجتمع الدولي بمنع النظام السوري من استخدام الأسلحة الكيميائية في القرى والمدن السورية، مؤكدا في نفس الوقت على ضرورة الحفاظ على وحدة الأراضي السورية.

وفي تصريح لجنته الإعلامية المنشور الثلاثاء على صفحته في الانترنت اتهم الائتلاف النظام السوري باستخدام السلاح الكيميائي في منطقة عدرا، وقال إن سحابة الغاز الناجمة عن انفجار قنابل ألقاها نظام الأسد اليوم على منطقة عدرا، انتقلت مع الريح حتى طال تأثيرها مناطق واسعة من مدينة دوما متسببة بحالات وفاة مؤكدة وحالات اختناق وإعياء طالت 437 شخصا في المنطقة.

من جهة أخرى صرح وزير الإعلام السوري عمران الزعبي أن الأخبار حول استخدام سورية للسلاح الكيميائي عارية عن الصحة، وأضاف أن سورية بادرت إلى طلب التحقيق في جريمة خان العسل عندما "استخدمت المجموعات الإرهابية السلاح الكيميائي هناك" وهي التي دعت لجنة التحقيق الدولية وتتعاون معها، وهذا ما أكدته مصادر الأمم المتحدة ولو كان لديها ما تخشاه لما تعاونت ودعت إلى التحقيق في هذه المسألة.

الأزمة اليمنية
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!