أحزاب معارضة ونقابات تابعة لاتحاد الشغل في تونس تدعو للتظاهر غدا الثلاثاء

أخبار العالم العربي

أحزاب معارضة ونقابات تابعة لاتحاد الشغل في تونس تدعو للتظاهر غدا الثلاثاء
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623130/

دعت نقابات تابعة للاتحاد العام التونسي للشغل وأحزاب معارضة يوم الاثنين 5 أغسطس/آب، إلى التظاهر غدا الثلاثاء أمام مقر المجلس الوطني التأسيسي بتونس العاصمة، وذلك بمناسبة مرور 6 أشهر على اغتيال المعارض اليساري شكري بلعيد في السادس من شباط/فبراير الماضي.

دعت نقابات تابعة للاتحاد العام التونسي للشغل وأحزاب معارضة يوم الاثنين 5 أغسطس/آب،  إلى التظاهر غدا الثلاثاء أمام مقر المجلس الوطني التأسيسي بتونس العاصمة، وذلك بمناسبة مرور 6 أشهر على اغتيال المعارض اليساري شكري بلعيد في السادس من شباط/فبراير الماضي.

ودعت "الجبهة الشعبية" التي تضم أحزابا علمانية والتي كان بلعيد أحد قيادييها في بيان تنسيقياتها الجهوية والمحلية المواطنين إلى المشاركة بكثافة في التظاهرة.

وأشارت "الجبهة الشعبية" إلى أن الهدف من التظاهر هو "دعم الرسالة الموجهة إلى الائتلاف الحاكم الذي تقوده حركة النهضة الإسلامية "بضرورة الرحيل إنقاذا لتونس".

وطالبت بـ "حل المجلس التأسيسي والمؤسسات التنفيذية المتفرعة عنه" في إشارة إلى رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة و"تشكيل حكومة إنقاذ وطني محدودة العدد برئاسة شخصية مستقلة وعضوية كفاءات وطنية مستقلة لا تترشح للانتخابات القادمة" و"تشكيل هيئة سياسية لجبهة الإنقاذ ودعوة سائر القوى الوطنية إلى الانخراط في مسار الإنقاذ".

وكان حزب "نداء تونس" قد دعا يوم الاثنين في بيان إلى التظاهر الثلاثاء أمام مقر التأسيسي.

المصدر: "أ ف ب" + "روسيا اليوم"