اعضاء في مجلس الشيوخ الامريكي يدعون اوباما لتشديد العقوبات على إيران

أخبار العالم

اعضاء في مجلس الشيوخ الامريكي يدعون اوباما لتشديد العقوبات على إيرانصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623121/

دعا أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي الرئيس اوباما الى تشديد العقوبات المفروضة على إيران في رسالة وقع عليها 76 عضوا.

دعا أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي الرئيس اوباما الى تشديد العقوبات المفروضة على إيران في رسالة وقع عليها 76 عضوا.

وجاء في الرسالة التي وجهها أعضاء المجلس الى الرئيس الاثنين 5 أغسطس/اب: "طالما لم نر تراجعا ملموسا في النشاط الإيراني في المجال النووي، نعتقد أن بلادنا يجب ان تشدد العقوبات وتقنع طهران بجدية نوايانا للنظر في امكانية استخدام القوة العسكرية، وذلك بموازاة البحث عن حل دبلوماسي لخلافنا مع ايران".

ومع الاشارة إلى استعداد الرئيس الايراني الجديد حسن روحاني للتعاون مع اللجنة السداسية الدولية، لفت أعضاء مجلس الشيوخ إلى أن طهران كانت تستغل المفاوضات في الماضي لكسب الوقت. وأضافوا أنه في جميع الأحوال، فان صاحب القرار النهائي  بشأن البرنامج النووي في إيران هو المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي.

هذا وكان مجلس النواب في الكونغرس الامريكي قد صادق الاسبوع الماضي على مشروع قانون يشدد العقوبات على القطاع النفطي الايراني ويهدف الى منع بيع النفط الايراني في الأسواق العالمية كليا بحلول عام 2015. كما ينص مشروع القانون على توسيع "القائمة السوداء" للشركات الإيرانية وتقييد منفذ المسؤولين الايرانيين إلى الحسابات المصرفية في الخارج.

وقبل إحالة مشروع القانون إلى الرئيس للتوقيع عليه، من المقرر أن يصوت عليه مجلس الشيوخ. وكان الكونغرس قد شدد العقوبات على ايران 4 مرات منذ عام يونيو/حزيران عام 2010. وتجدر الاشارة إلى أن الرسالة الموجهة إلى اوباما حملت تواقيع عدد من الاعضاء البارزين في مجلس الشيوخ، بينهم رئيس لجنة المجلس لشؤون العلاقات الخارجية روبرت مينينديز.

المصدر: "ايتار - تاس"

 

فيسبوك 12مليون