السلطات الإسبانية تلقي القبض على المدان باغتصاب الأطفال في المغرب ومحمد السادس يعفي مسؤولا عن إدارة السجون من مهامه

أخبار العالم العربي

السلطات الإسبانية تلقي القبض على المدان باغتصاب الأطفال في المغرب ومحمد السادس يعفي مسؤولا عن إدارة السجون من مهامه
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623112/

أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية الاثنين 5 أغسطس/آب، القبض على المدان باغتصاب الأطفال الإسباني الذي كان عاهل المغرب الملك محمد السادس قد الغى قرار العفو الذي كان شمله مع عشرات الإسبان المحكومين في المغرب.

أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية الاثنين 5 أغسطس/آب، القبض على  المدان باغتصاب الأطفال الإسباني الذي كان عاهل المغرب الملك محمد السادس قد الغى قرار العفو الذي كان شمله مع عشرات الإسبان المحكومين في المغرب.

وقال متحدث باسم الداخلية الاسبانية إن دانيال غالفان البالغ من العمر 60 عاما  حكم عليه عام 2011 في المغرب بالسجن 30 عاما، بعد ادانته باغتصاب 11 قاصرا، قد اعتقل في مورثيا وسيوضع تحت تصرف القضاء في مدريد.

وكان الديوان الملكي المغربي قد أعلن، الاربعاء الماضي، أن الملك محمد السادس وافق على التماس من نظيره الاسباني إطلاق سراح 48 سجينا إسبانيا، وكان أحد المعفى عنهم دانيال غالفان.

العاهل المغربي يعفي المندوب العام لإدارة السجون

قرر العاهل المغربي إعفاء المندوب العام لإدارة السجون في المغرب عبد الحفيظ بنهاشم، من مهامه كونه "المسؤول الأول" عن ادارج مغتصب الأطفال الإسباني على قائمة المسجونين الإسبان في المغرب الذين شملهم العفو الملكي مؤخرا.

وجاء في بيان صدر عن الديوان الملكي المغربي، الاثنين 5 أغسطس/ آب، أن التحقيق الذي أمر به الملك محمد السادس "مكن من تحديد الخلل على مستوى الإدارة العامة للسجون وإعادة الإدماج مع تحميلها كامل المسئولية".

يذكر أن الافراج عن الإسباني، المدان باغتصاب أطفال مغربيين، كان قد أثار احتجاجات واسعة في المغرب، ما دفع الملك المغربي إلى إلغاء العفو الخاص عنه. وكان الملك محمد السادس قد قال أنه لم يكن يعرف، قبل اصداره العفو، خطورة الجرائم التي ارتكبها الاسباني، ووعد بإجراء تحقيق. وكان الاسباني قد غادر البلاد مباشرة بعد صدور العفو عنه.

المصدر: "ا ف ب"

 

الأزمة اليمنية