النيابة العامة في مصر تحيل صلاح أبو اسماعيل إلى محكمة الجنايات بتهمة التزوير

أخبار العالم العربي

النيابة العامة في مصر تحيل صلاح أبو اسماعيل إلى محكمة الجنايات بتهمة التزوير
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623111/

أحالت النيابة المصرية حازم صلاح أبو إسماعيل إلى المحكمة الجنائية بتهمة تزوير وثائق رسمية وتقديمها إلى لجنة الانتخابات الرئاسية عام 2012.

أحالت النيابة المصرية حازم صلاح أبو إسماعيل إلى المحكمة الجنائية بتهمة تزوير وثائق رسمية وتقديمها إلى لجنة الانتخابات الرئاسية عام 2012.

وقرر النائب العام هشام بركات تنفيذ أمر الحبس الاحتياطي بحق حازم أبو إسماعيل في قضية التزوير، وذلك بعد انتهاء فترة حبسه الاحتياطية في قضية اتهامه وآخرين بالتحريض على القتل والشروع فيه في محيط جامعة القاهرة وميدان النهضة، وتهديد الأمن والسلم العام.

وكان رئيس نيابة شرق القاهرة محمد الخولي ومدير نيابة الأموال العامة بنيابة شرق القاهرة محمد سعد قد انتقلا إلى سجن طره، حيث استمر التحقيق مع حازم أبو إسماعيل لمدة 4 ساعات، استجوبه خلالها رئيس نيابة شرق القاهرة بشأن البلاغ المقدم ضده من لجنة الانتخابات الرئاسية، الذي يتهمه بالتزوير في إقرارات رسمية بخصوص عدم حمل والدته لجنسية أجنبية، في حين أن المستندات الرسمية أفادت بعكس ذلك، وأن والدته تحمل جنسية أمريكية إلى جانب جنسيتها المصرية الأم.

وأقر أبو إسماعيل خلال التحقيقات بأنه قام بالفعل بتحرير الإقرارات موضوع الاتهام، غير أنه نفى علمه بأن تكون والدته تحمل جنسية أجنبية.

وواجهت النيابة حازم أبو إسماعيل بالمستندات الرسمية الموثقة الواردة من الجهات الرسمية الأمريكية، والتي تفيد أن والدته تحمل جنسية الولايات المتحدة.

المصدر: "بوابة الأهرام" + "اليوم السابع"

 

 

الأزمة اليمنية