ديباردييه يعود إلى فرنسا ليشارك بفيلم حول كرة القدم ويسعى للحصول على جنسيات 7 دول

الثقافة والفن

ديباردييه يعود إلى فرنسا ليشارك بفيلم حول كرة القدم ويسعى للحصول على جنسيات 7 دول
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623084/

صرح الممثل الفرنسي جيرار ديباردييه أنه قرر العودة إلى باريس بعد غياب دام سنوات، وذلك للمشاركة في تصوير فيلم حول تاريخ كرة القدم. إلى ذلك أعلن النجم الشهير سعيه الحصول على جنسيات 7 دول أخرى، وذلك بعد حصوله على الجنسية الروسية مطلع العام الجاري.

صرح الممثل الفرنسي، أو الروسي كما يمكن وصفه بعد حصوله على الجنسية الروسية، جيرار ديباردييه أنه قرر العودة إلى باريس بعد غياب دام سنوات، وذلك للمشاركة في تصوير فيلم حول تاريخ كرة القدم، تبلغ ميزانيته 18 مليون دولار، سيقوم بإخراجه فريدريك أوبيورتين.

هذا ومن المقرر أن تستغرق مدة تصوير الفيلم 3 أسابيع، على أن يتم عرضه في 2014، عشية افتتاح بطولة كأس العالم المقبلة في البرازيل.

وسيؤدي النجم دور جيول ريمي، مؤسس ورئيس نادي Red Star الفرنسي، صاحب فكرة إحياء بطولة كأس العالم في كرة القدم، الذي كان يُسمى حتى عام 1970 "كأس جيول ريمي".

وتعقيبا على مشاركته في الفيلم قال ديباردييه "إنها المرة الاولى التي سأمثل فيها في فرنسا. لقد رفضت العمل في الافلام الفرنسية، لأن الناس لا تفهم. أنا مواطن روسي وقد أمضيت حتى الآن 3 أشهر ونصف في روسيا، ولم أعد إلى فرنسا في غضون السنوات الـ 15 الأخيرة سوى لمدة 5 أشهر".

كما أضاف: "سأعود إلى كازاخستان، حيث اشارك في عمل فني، ومن ثم سأتجه إلى بلجيكا وإيطاليا"، مشددا على أنه لا يتهرب من الضرائب وإنما يعبر عن عدم رضاه عن كيفية استخدام الدولة في فرنسا للموارد المالية التي تحصل عليها.

يُذكر أن جيرار ديباردييه طالب في نهاية العام الماضي الحكومة الفرنسية بزيادة الضرائب على الأثرياء بنسبة 75%، معلنا عزمه التخلي عن الجنسية الفرنسية. هذا وكان النجم الشهير قد حصل على الجنسية الروسية في يناير/كانون الثاني الماضي، لكنه احتفظ بجنسيته الفرنسية، كما حص في وقت لاحق على حق الإقامة الدائمة في عاصمة جمهورية موردوفيا الروسية سارانسك.

إلى ذلك يشير موقع "نيوزرو" إلى عزم ديباردييه الحصول على جنسيات 7 دول، معللا ذلك بأنه كلما كان عدد جوزات السفر بحوزته أكثر كلما سهّل ذلك عليه مهمة زيارة بلدان بدون ضرورة الحصول على تاشيرة دخول.

أفلام وثائقية