روبرت فورد مرشح كسفير لدى مصر بعد سورية

أخبار العالم العربي

روبرت فورد مرشح كسفير لدى مصر بعد سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623076/

رشح وزير الخارجية الأميركي جون كيري روبرت فورد الدبلوماسي الذي يعمل منذ فترة طويلة في الشرق الأوسط لمنصب سفير الولايات المتحدة لدى مصر، حسبما كتبت صحيفة "نيويورك تايمز".

رشح وزير الخارجية الأميركي جون كيري روبرت فورد الدبلوماسي الذي يعمل منذ فترة طويلة في الشرق الأوسط لمنصب سفير الولايات المتحدة لدى مصر، حسبما كتبت صحيفة "نيويورك تايمز" الاثنين 5 أغسطس/آب. وينتظر أن يوافق الرئيس باراك أوباما على اختيار هذا الدبلوماسي المحترف الذي يتحدث العربية بطلاقة، قبل عرضه على مجلس الشيوخ.

وكان فورد سفيرا للولايات المتحدة في الجزائر من 2006 الى 2008 ثم عمل في العراق (2004-2006) وبعد ذلك في 2008 و2009 كنائب لرئيس البعثة.
وفي حال المصادقة على تعيينه، سيكون فورد سفيرا خلفا لآن باترسون التي تشغل المنصب منذ 2011 وعينت في منصب رفيع في الخارجية الاميركية.

وعرف فورد بتحديه للرئيس السوري بشار الأسد واجتماعه مع معارضين عندما كان سفيرا في دمشق في 2011 و2012. وقد سحب مع تدهور الوضع الأمني في سورية.
ويلاقي خبر ترشيح فورد معارضة واسعة في الأوساط السياسية المصرية، حيث ترى أن مهمته هي تمزيق الجسد المصري ونقل السيناريو السوري إلى مصر.

المصدر: ا ف ب + وكالات