دراسة روسية تؤكد إمكانية علاج السرطان قبل الإصابة به بتحليل الحمض النووي

الصحة

دراسة روسية تؤكد إمكانية علاج السرطان قبل الإصابة به بتحليل الحمض النووي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623072/

كشفت أبحاث علمية عن مقدرة الأطباء التنبؤ بالإصابة بمرض السرطان قبل فترة تتراوح ما بين 3 و5 سنوات، في حال تسنى لهم تحليل الحمض النووي، وذلك وفقا لما أعلنه المكتب الإعلامي لمعهد الطب الأول التابع لجامعة موسكو الحكومية.

كشفت أبحاث علمية عن مقدرة الأطباء التنبؤ بالإصابة بمرض السرطان قبل فترة تتراوح ما بين 3 و5 سنوات، في حال تسنى لهم تحليل الحمض النووي، وذلك وفقا لما أعلنه المكتب الإعلامي لمعهد الطب الأول التابع لجامعة موسكو الحكومية في 5 أغسطس/آب، نقلا عن "إيتار-تاس".

من جانبهم يؤكد الأخصائيون في مجال علم جينات الإنسان من مختبر معهد أبحاث الطب الجزيئي أن من شأن رصد خلل في تكوين الحمض النووي أن يسهل عملية الوقاية من المرض، قبل الإصابة به. كما يشير العلماء إلى أن هذا الإجراء يعود بالفائدة ليس في ما يتعلق بالأمراض الوراثية فحسب، بل وبغيرها من الأمراض التي قد يكتسبها الإنسان في حياته.

وبالإضافة إلى تحديد إمكانية الإصابة بالمرض فإن فحص الحمض النووي يساعد على تحديد الوسيلة الأفضل لعلاج كل حالة على انفراد، وذلك بحسب ما أفاد مسؤول المختبر في المعهد دميتري زاليتايف، الذي شدد على أن "السرطان ليس حكما نهائيا، شريطة أن يعتني الإنسان بصحته".

 

أفلام وثائقية