"الجزيرة" مستعدة لتوفير عمل لمذيعين فصلا بسبب سخريتهما من مساعدة حكم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62301/

أعلنت قناة "الجزيرة" عن استعدادها توفير فرصة عمل للمذيعين آندي غراي وريتشارد كيس، ذلك بعد ان قررت قناة "سكاي سبورتس" الاستغناء عن خدمتاتهما مؤخراً، بسبب سخريتهما علناً من مساعدة حكم و تشكيكهما بقدراتها في إدارة مباراة كرة قدم.

أفادت صحيفة "ميرور" البريطانية في عددها الصادر في 28 يناير/كانون الثاني ان إدارة قناة "الجزيرة" أبدت استعدادها توفير فرصة عمل للمذيعين آندي غراي وريتشارد كيس، ذلك بعد ان قررت قناة "سكاي سبورتس" الاستغناء عن خدمتاتهما مؤخراً.
وأشارت الصحيفة ان عقدي العمل اللذين ستقدمهما الجزيرة لغراي وكيس يتضمنان توفير امتيازات أكثر مما كان متاحاً لهما في "سكاي سبورتس".
وقد تم فصل المذيعين على خلفية ضجة تسببا بها قبيل بدء مباراة بين فريقي "ليفربول" و"ولفرهامبتون واندرارز" في 22 من الشهر الجاري، عندما كانا يتبادلان أطراف الحديث في كابينة المذيعين حول إسناد مهمة مساعدة تحكيم المباراة لسيدة، اذ سخرا منها وشككا على الملأ، دون علمهما بأن المايكروفون يعمل، بقدرة سيدة على إدارة المبارايات، ولم يكتفيان بذلك بل أعلنا ان مساعدات الحكم لا يعرفن قواعد التسلل.
وقد أدت هذه الحادثة الى فصل آندي غراين وهو مهاجم دولي سابق في صفوف المنتخب الاسكتلندي، بينما قرر ريتشارد كيس تقديم استقالته من القناة.
وجاء في موقع "سكاي سبورتس" ان الشبكة أنهت عقد غراي بسبب "انتهاجه سلوكاً غير مقبول وعدائي". وتلبية لدعوة قناة "الجزيرة" وصل كيس الى قطر لمناقشة بنود العقد المطروح.
يُذكر ان قناة "الجزيرة" قد حصلت مؤخراً على حق بث مباريات كأس العالم في البطولات الـ 3 القادمة في الشرق الأوسط وافريقيا.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا