الائتلاف السوري يعرب عن استعداده للتحقيق حول جرائم الحرب في سورية

أخبار العالم العربي

الائتلاف السوري يعرب عن استعداده للتحقيق حول جرائم الحرب في سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623006/

أعلن "الائتلاف السوري المعارض" عن استعداده للتعاون مع أي لجنة تحقيق محايدة في جرائم الحرب التي ارتكبت في سورية.

أعلن "الائتلاف السوري المعارض" عن استعداده للتعاون مع أي لجنة تحقيق دولية محايدة في جرائم الحرب التي ارتكبت في سورية، وذلك ردا على دعوة مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان نافي بيلاي الى التحقيق في قيام مسلحين معارضين بإعدام جنود في بلدة خان العسل في محافظة حلب شمال البلاد.

وقال الائتلاف في بيان مساء السبت 3 اغسطس/آب انه "مستعد للتعاون مع أي لجنة محايدة للتحقيق في جرائم الحرب التي ارتكبت في كل أنحاء سورية، دون استثناء أي منطقة، سعيا لكشف الحقيقة وإدانة المتورطين".

وأكد "التزامه الكامل باحترام العهود والمواثيق الدولية، واهتمامه الكامل بملاحقة كل من يثبت تورطه في جرم أو جناية بحق السوريين، أيا كانت الجهة التي ينتمي إليها".

ودعا الائتلاف في بيانه المفوضة الدولية نافي بيلاي الى "التحرك العاجل للتحقيق في كافة المجازر التي ارتكبت في سورية، وخاصة منها تلك التي وقعت في شهر رمضان على يد قوات نظام الرئيس بشار الأسد"، متهما اياه بقتل "1700 شهيد، بينهم 250 قضوا في 20 مجزرة جرى توثيقها بالتواريخ والمناطق والأرقام"، معلنا أنه سيقدم الأربعاء تقريرا مفصلا عن ذلك.

وكانت المسؤولة الأممية قد اكدت انه "يتعين على المعارضين ألا يظنوا أن لهم حصانة أمام القضاء، وعليهم أن يتصرفوا وفق قواعد القانون الدولي".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية