البيت الأبيض: إيران ستجد في أمريكا شريكا مستعدا للتعاون

أخبار العالم

البيت الأبيض: إيران ستجد في أمريكا شريكا مستعدا للتعاون
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/623002/

صرح البيت الأبيض أن إيران ستجد في الولايات المتحدة شريكا مستعدا للتعاون في حال قررت طهران تنفذ التزاماتها الدولية من أجل إيجاد حل سلمي لملفها النووي.

صرح البيت الأبيض أن إيران ستجد في الولايات المتحدة شريكا مستعدا للتعاون في حال قررت طهران تنفذ التزاماتها الدولية من أجل إيجاد حل سلمي لملفها النووي. وأعربت الإدارة الأمريكية على لسان الناطق باسم البيت الأبيض جاي كارني عن أملها بأن الرئيس الإيراني الجديد حسن روحاني سيهتم بمصلحة الناخبين وأن اختياراته السياسية "ستؤدي إلى حياة أفضل" لشعبه.

وقال كارني يوم 4 أغسطس/آب إن تنصيب روحاني يوفر لإيران إمكانية "أن تعمل سريعا" من أجل الاستجابة لمطالب المجتمع الدولي المتعلقة ببرنامج إيران النووي.

وأضاف أن طهران ستجد في واشنطن شريكا مستعدا للتعاون في حال قررت الحكومة الإيرانية أن "تعمل بفاعلية وجدية" لتنفيذ التزاماتها الدولية من أجل التوصل إلى حل سلمي للملف النووي.

محلل إيراني: رد روحاني على مقترح أمريكا هو رفض لأي عقوبات أو تهديدات

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من طهران أشار الكاتب والمحلل السياسي أمير موسوي إلى أن روحاني في خطابه أثناء مراسم التنصيب عرض "خريطة طريق" للسياسة الخارجية الإيرانية، بما فيه العلاقات مع الولايات المتحدة عندما قال: "لا يمكن أبداء أي تعاون أو انفتاح برسائل مرفقة بالعقوبات والتهديدات". وأعرب موسوي عن اعتقاده بأن "الإدارة الأمريكية حتى الآن أخفقت في أن تتواصل بصورة منطقية وصحيحة مع طهران".