الشرطة التونسية تقتل متشددا وتعتقل 5 آخرين بالعاصمة.. واصابة 5 جنود في انفجار بالشعانبي

أخبار العالم العربي

الشرطة التونسية تقتل متشددا وتعتقل 5 آخرين بالعاصمة.. واصابة 5 جنود في انفجار بالشعانبي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622971/

أكد مسؤول أمني تونسي الأحد 4 أغسطس/ آب مقتل متشدد واعتقال 5 آخرين في اشتباكات مع الشرطة التونسية في ضاحية الكبارية بالعاصمة تونس. من جانبها افادت مراسلتنا نقلا عن مصدر أمني باصابة 5 جنود في انفجار عبوة ناسفة تحت دبابة في جبل الشعانبي.

أكد مسؤول أمني تونسي الأحد 4 أغسطس/ آب مقتل متشدد واعتقال 5 آخرين في اشتباكات مع الشرطة التونسية في ضاحية الكبارية بالعاصمة تونس.

وقال لطفي الحيدوري وهو مسؤول بوزارة الداخلية لوكالة "رويترز" ان "الشرطة قتلت مسلحا اسلاميا واعتقلت 5 آخرين في بيت كانوا يخبئون فيه اسلحة."

من جانبها ذكرت مراسلتنا في تونس ان الشرطة تمكنت الأحد من ايقاف سيارة على متنها مسلح قرب مدينة قردان الحدودية مع ليبيا.

وأضافت المراسلة، ان المسلح أصيب في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة اثناء محاولتها القبض عليه، وهو موجود حاليا في المستشفى، مشيرة الى ان السيارة الموقوفة كانت تحمل كمية من الاسلحة.

وافادت مراسلتنا نقلا عن مصدر أمني باصابة 5 جنود في انفجار عبوة ناسفة تحت دبابة في جبل الشعانبي.

كما نقلت المراسلة عن وزير الداخلية التونسي قوله ان عدد المعتقلين في عملية جبل الشعانبي الأمنية ضد المسلحين وصل الى 46 شخصا، وقد أحيل 36 منهم الى القضاء، فيما وتستمر ملاحقة 58 آخرين. 

ويأتي الحادث في الوقت الذي تشهد فيه تونس اضطرابات متزايدة وسط دعوات من قبل احزاب المعارضة للإطاحة بالحكومة التي يقودها حزب النهضة الإسلامي. كما تشهد المناطق التونسية قرب الحدود مع الجزائر هجمات مسلحة أدى آخرها الى مقتل 8 جنود.

وكانت وزارة الداخلية أكدت السبت إن قوات الامن احبطت مؤامرة لاغتيال سياسي بارز في بلدة سوسة الساحلية بعد أسبوع من قتل السياسي محمد البراهمي في العاصمة.

المزيد في تعليق مراسلتنا في تونس

الأزمة اليمنية