العاهل المغربي يعد باجراء تحقيق في العفو عن اسباني الذي اثار احتجاجات جماهيرية في البلد

أخبار العالم العربي

العاهل المغربي يعد باجراء تحقيق في العفو عن اسباني الذي اثار احتجاجات جماهيرية في البلد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622955/

قال عاهل المغرب الملك محمد السادس انه لم يكن يعرف خطورة الجرائم التي ارتكبها مغتصب الاطفال الاسباني الذي اثار عفو ملكي عنه احتجاجات عنيفة في البلاد ووعد بإجراء تحقيق.

قال عاهل المغرب الملك محمد السادس انه لم يكن يعرف خطورة الجرائم التي ارتكبها مغتصب الاطفال الاسباني الذي اثار عفو ملكي عنه احتجاجات عنيفة في البلاد  ووعد بإجراء تحقيق.

وقد جاء في بيان للقصر الملكي يوم السبت 3 اغسطس/آب انه لم يتم اطلاع عاهل المغرب بخطورة الجرائم المقترفة من قبل المواطن الاسباني، وإلا فلم يكن سيوافق على الإفراج عنه قبل اكمال "عقوبته بالنظر لفداحة هذه الجرائم الرهيبة التي تهم بها".

واضاف البيان ان  الملك قرر "أن يتم فتح تحقيق معمق من أجل تحديد المسؤوليات ونقط الخلل التي قد تكون أفضت لإطلاق السراح هذا، الذي يبعث على الأسف، وتحديد المسؤول أو المسؤولين عن هذا الإهمال من أجل اتخاذ العقوبات اللازمة.

ويذكر ان الملك محمد السادس عفا عن 48 اسبانيا يوم 30 يوليو/تموز بناء على طلب الملك الاسباني خوان كارلوس الذي زار المغرب الشهر الماضي.

وعادة يصدر الملك عفوا في مناسبات خاصة مثل مناسبة جلوسه على العرش التي وافقت يوم الثلاثاء الماضي.

مدافعة عن حقوق الأطفال: الإفراج عن الاسباني مغتصب الأطفال لم يكن نتيجة لصفقة مع مدريد

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من الرباط استبعدت رئيسة جمعية "متقيش أولادي" لحماية الطفولة نجية أديب أن العفو الملكي المغربي عن مغتصب الأطفال الإسباني لم يكن نتيجة لصفقة ما مع مدريد، مشددة على أن العاهل المغربي لم يكن على اطلاع على خطورة هذه الجريمة الجريمة.

المصدر: رويترز، "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية