السيسي يدعو واشنطن إلى الضغط على الإخوان المسلمين لإنهاء الأزمة في مصر

أخبار العالم العربي

السيسي يدعو واشنطن إلى الضغط على الإخوان المسلمين لإنهاء الأزمة في مصر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622947/

دعا الفريق عبد الفتاح السيسي في حديث لصحيفة "واشنطن بوست" الولايات المتحدة إلى استخدام نفوذها للضغط على جماعة الإخوان المسلمين من أجل إنهاء الأزمة السياسية التي تعاني منها مصر.

دعا الفريق عبد الفتاح السيسي في حديث لصحيفة "واشنطن بوست" يوم 3 أغسطس/آب الولايات المتحدة إلى استخدام نفوذها للضغط على جماعة الإخوان المسلمين من أجل إنهاء الأزمة السياسية التي تعاني منها مصر.

ووبخ السيسي الجانب الأمريكي من جراء طبيعة رده على تنحية الرئيس محمد مرسي، متهما إدارة أوباما في إهمال إرادة الشعب المصري وعدم تقديم ما يكفي من الدعم لمصر في ظل احتمال نشوب خطر اندلاع حرب أهلية. وقال السيسي مخاطبا الامريكيين: "تركتم المصريين. أدرتم ظهركم إلى المصريين، وهم لن ينسوا ذلك".

وأضاف: "فهل تريدون مواصلة إدارة ظهركم للمصريين؟"  

وردا على سؤال ما إذا كان يريد أن يترشح للرئاسة المصرية مستقبلا، قال السيسي إنه لا يطمح إلى السلطة ولن يرشح نفسه.

وأضاف متوجها إلى محاوره: "أنت لا تصدق أن بعض الناس لا يطمح في الوصول إلى السلطة".

ناشط مصري: الولايات المتحدة تبحث عن مصالحها التي تتعارض مع مصالح الاخوان المسلمين

قال مصطفى عزب المتحدث الاعلامي باسم حركة "محامون ضد الانقلاب" من القاهرة لـ "روسيا اليوم" ان المحتجزين لدى الدولة من جماعة الاخوان المسلمين يواجهون انتهاكات كل يوم من اعتداءات بالتعذيب والقتل وتلفيق التهم، وسط تحيز لقوات الشرطة والجيش نحو ما وصفه بدولة "الانقلاب".

وأكد عزب ان الولايات المتحدة تبحث عن مصالحها التي تتعارض مع مصالح الاخوان المسلمين، وانها ترحب بالديمقراطية اذا أتت بمن يناسبها من امثال السيسي والبرادعي، حسب قوله.

الأزمة اليمنية