امريكي يقطع خليج فلوريدا على لوح خلال 28 ساعة

متفرقات

امريكي يقطع خليج فلوريدا على لوح خلال 28 ساعة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622914/

لا شيء مستحيل إن وجدت الإرادة، وما فعله المواطن الأمريكي بين فرايبيرغ هو خير برهان على ذلك. إذ تمكن بين فرايبيرغ (35 سنة ) من قطع خليج فلوريدا الفاصل بين كوبا والولايات المتحدة الامريكية بواسطة اللوح المستخدم في رياضة ركوب الامواج ومجذاف فقط.

لا شيء مستحيل إن وجدت الإرادة، وما فعله المواطن الأمريكي بين فرايبيرغ هو خير برهان على ذلك.

لقد تمكن بين فرايبيرغ (35 سنة ) من قطع خليج فلوريدا الفاصل بين كوبا والولايات المتحدة الامريكية بواسطة اللوح المستخدم في رياضة ركوب الامواج ومجذاف فقط.

وكان فرايبيرغ قد وصل الى جزيرة فلوريدا – كيس الواقعة جنوب فلوريدا يوم 2 اغسطس/آب وهو منهك جدا. وقد احتاج هذا الشاب الجريء الى 28 ساعة لقطع مسافة 177 كيلومترا الفاصلة بين كوبا والولايات المتحدة، حيث كان أغلب الوقت واقفا على رجليه، وكان يجلس على اللوح فقط في اثناء تناول بعض الطعام.

وصرح فرايبيرغ للصحفيين قبل بداية مشواره، انه يقوم بهذه الفعالية باسم السلام والتعاون بين شعبي كوبا والولايات المتحدة الامريكية، وكذلك من اجل نشر نمط الحياة الصحية.

وتجدر الاشارة، الى ان فرايبيرغ لم يكن وحيدا في هذه المحاولة، فقد رافقه على زورق والده وطبيب وبحار، لكي لا ينحرف عن المسار الصحيح. كما ان فرايبيرغ نفسه كان قد قطع خلال 24 ساعة مسافة 383 كلم على لوح ركوب الموجات في نهر يوكون بكندا.

بالمناسبة، لقد حاول الكثيرون قطع خليج فلوريدا سباحة، ولكن لم يحالف الحظ سوى الاسترالية سوزان ماروني عام 1997.

وبهذا يكون فرايبيرغ أول انسان في العالم يتمكن من قطع هذا الخليج على لوح لركوب الموج.

المصدر: وكالة انباء "ايتار- تاس"

أفلام وثائقية