اعتقال نحو 20 عضوا وقياديا في جماعة الإخوان المسلمين بمصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62290/

أفادت وكالة "رويترز" للأنباء بأن السلطات المصرية اعتقلت نحو 20 عضوا في جماعة الإخوان المسلمين المحظورة بينهم 8 على الأقل من قياديي الجماعة فجر الجمعة 28 يناير/كانون الثاني. وكانت الجماعة قد امتنعت عن دعم الدعوة للتظاهر يوم الثلاثاء الماضي التي اطلقتها حركة "6 ابريل" الشبابية. واكتفت الجماعة بالمشاركة بعدد من رموزها في المظاهرات المستمرة منذ يوم الثلاثاء وتركت لشبابها حرية المشاركة إن أرادوا.

أفادت وكالة "رويترز" للأنباء بأن السلطات المصرية اعتقلت نحو 20 عضوا في جماعة الإخوان المسلمين المحظورة بينهم 8 على الأقل من قياديي الجماعة فجر الجمعة 28 يناير/كانون الثاني.
من جانب آخر نقلت الوكالة الفرنسية عن عبد المنعم عبد المقصود محامي جماعة الإخوان المسلمين في مصر أن من بين الأشخاص الذين تم اعتقالهم في منزلهم 5 نواب سابقين و5 أعضاء في المكتب السياسي من أبرزهم عصام العريان ومحمد مرسي.
وكانت جماعة الإخوان المسلمين قد أعلنت أنها ستشارك في مظاهرات "يوم الغضب" بعد صلاة الجمعة لمطالبة الرئيس حسني مبارك بالتنحي.
وكانت الجماعة قد امتنعت عن دعم الدعوة للتظاهر يوم الثلاثاء الماضي التي اطلقتها حركة "6 ابريل" الشبابية والتي دعت أيضا إلى الخروج للتظاهر من جميع مساجد مصر عقب صلاة الجمعة.
واكتفت الجماعة بالمشاركة بعدد من رموزها في المظاهرات المستمرة منذ يوم الثلاثاء وتركت لشبابها حرية المشاركة إن أرادوا.
كما حذرت وزارة الداخلية المصرية من انها ستتخذ تدابير "حازمة" في مواجهة المتظاهرين المعارضين للحكومة "وفقا ما للقانون".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية