تونس.. مقتل شخص في انفجار والاجهزة الأمنية تبطل مفعول قنبلة في العاصمة

أخبار العالم العربي

تونس.. مقتل شخص في انفجار والاجهزة الأمنية تبطل مفعول قنبلة في العاصمةصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622884/

قتل شخص يوم الجمعة 2 اغسطس/آب في إنفجار قوي هز أحد المنازل بمحافظة منوبة الواقعة غرب تونس العاصمة، هو الرابع من نوعه الذي تشهده تونس. وتشير المعلومات إلى أن الانفجار، الذي أتى بالكامل على أحد المنازل، ناتج عن عبوة ناسفة. في سياق متصل، ابطلت قوات الامن التونسية يوم الجمعة 2 اغسطس/آب مفعول قنبلة عثر عليها قرب منزل عقيد بالجيش بالعاصمة التونسية.

قتل شخص يوم الجمعة 2 اغسطس/آب في إنفجار قوي هز أحد المنازل بمحافظة منوبة الواقعة غرب تونس العاصمة، هو الرابع من نوعه الذي تشهده تونس. وتشير المعلومات إلى أن الانفجار، الذي أتى بالكامل على أحد المنازل، ناتج عن عبوة ناسفة.

في سياق متصل، ابطلت قوات الامن التونسية يوم الجمعة 2 اغسطس/آب مفعول قنبلة عثر عليها قرب منزل عقيد بالجيش بالعاصمة التونسية.

وكما يبدو، يحاول الارهابيون ان يبعثوا رسالة للجيش وقوات الامن. ولم تدل الاجهزة الامينة باي تعليق بعد بصدد الحادث.

وقال سكان محليون لمراسل "رويترز" انهم لاحظوا رجلين على دراجة نارية يضعان صندوقا قرب منزل العقيد واتصلوا بالشرطة على الفور.

ووصل الى مكان الحادث رجال شرطة مصطحبين معهم كلابا بوليسية وفرضوا طوقا امنيا قبل ابطال مفعول القنبلة.  

ويذكر بهذا الصدد ان متشددين اسلاميين نصبوا قبل عدة ايام كمينا وقتلوا 8  جنود في منطقة نائية قرب الحدود الجزائرية.

وبدأت قوات الأمن التونسية يوم الجمعة ايضا عملية برية وجوية قوية ضد المتشددين في جبل الشعانبي قرب الحدود الجزائرية وهي منطقة نائية يطارد فيها الجيش الاسلاميين المتشددين منذ ديسمبر/كانون الاول.

قوات الأمن تتدخل لإنهاء الاشتباكات بين مؤيدي ومناهضي الحكومة في ولاية المهدية

وأكدت مراسلتنا أن قوات الأمن استخدمت الغاز المسيل للدموع بكثافة لتفريق المتظاهرين في ولاية المهدية مساء يوم 2 أغسطس/آب حيث وقعت مواجهات عنيفة بين مؤيدين ومناهضين للحكومة الحالية والمجلس الوطني التأسيسي. وتواصلت هذه الاشتباكات حتى ساعة متأخرة من الليل، مما أجبر الأمن على التدخل.

وأكدت المراسلة أن حركة "النهضة" دعت إلى تنظيم مسيرة مساء يوم 3 أغسطس/آب لدعم الحكومة والمجلس الوطني التأسيسي وقوات الجيش والأمن الوطنيين. وتوقعت الحركة أن عدد المشاركين في التظاهرة سيصل الى ما بين 150 - 200 ألف شخص.

المصدر: رويترز+وكالات

الأزمة اليمنية