نوري المالكي: الامن في العراق لم ينهار

أخبار العالم العربي

نوري المالكي: الامن في العراق لم ينهاررئيس الوزراء العراقي نوري المالكي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622872/

أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أن الاوضاع الأمنية في البلاد لا ترقى إلى مستوى "الانهيار"، وحذر "الاشرار من دول الجوار" من "تصدير الشر"، مشيرا الى ان "الدور قادم على هؤلاء الذين يخربون في هذه المنطقة".

أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي يوم الجمعة 2 أغسطس/اب أن الاوضاع الأمنية في البلاد لا ترقى إلى مستوى "الانهيار"، وحذر "الاشرار من دول الجوار" من "تصدير الشر"، مشيرا الى ان "الدور قادم على هؤلاء الذين يخربون في هذه المنطقة".

وفي كلمة القاها خلال لقاء مع عدد من القادة الأمنيين والعسكريين في البلاد، قال المالكي "لم ينهار الأمن"، واعترف مع ذلك بحدوث "انتكاسات أمنية"، حسبما نقلت عنه وكالة "فرانس برس".

وشدد المالكي على أن العراق يخوض "مواجهة لن نخسرها بإذن الله بل نربحها حتما". ودعا الشرطة والجيش إلى عدم التهاون، واضاف قوله: "فنحن لم نتجاوز المحنة بعد، والتحدي كبير وسيبقى خطيرا". كما دعا المجتمع إلى الوحدة بعيدا عن التمييز الطائفي.

وشدد المالكي في كلمته على أنه "يجب ألا نسمح لهم بأن يعبثوا بأمن البلد وتاريخه، مهما دعمهم الأشرار من دول الجوار، والدور قادم على هؤلاء الذين يخربون في هذه المنطقة، لأن الشر لا يمكن أن يحاصر أبدا".

وتابع رئيس الوزراء قائلا:  "إذا أرادوا تصدير الشر إلى العراق فليتحضروا أيضا هم لاستقبال هؤلاء الأشرار"، مضيفا "لا يتصور أحد أنه يتدخل ويشعل النار في بلد وفي أرواح مواطنيه وفي عزته وكرامته ويبقى هو وشعبه بعيدين عن أن يتدخل أحد في شؤونهم". واضاف أن "السلاح الذي يتدفق على هذه المنطقة يتدفق على جميع دولها، ومن يتحدث عن إمكان أن ينعزل ببلده عن المؤثرات فهو مشتبه".

وربط المالكي ما يحدث في العراق بتطورات الاوضاع في سورية، قائلا إن "معالجة الحالة العراقية بعيدا عن الحالات الأخرى في المنطقة" أمر غير ممكن.

المصدر: "فرانس برس"