سليمان: الرسائل الصاروخية لن تغير الثوابت الوطنية

أخبار العالم العربي

سليمان: الرسائل الصاروخية لن تغير الثوابت الوطنيةاحد مواقع سقوط الصواريخ في بعبدا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622862/

اكد الرئيس اللبناني ميشال سليمان ان اطلاق الصواريخ لن يغير الثوابت الوطنية، مطالبا اجهزة الأمن بتعزيز الاجراءات والتحقيق في موضوع اطلاق الصواريخ مؤخرا على بعبدا.

اعلن الرئيس اللبناني ميشال سليمان يوم الجمعة 2 اغسطس/آب ان "تكرار الرسائل الصاروخية، كائنا من كان مرسلها، واينما كانت وجهتها، ومهما كانت درجة خطورتها والهدف الكامن وراء اطلاقها، لا يمكن ان يغير في الثوابت الوطنية والاقتناعات التي يتم التعبير عنها بالكلمة الحرة والصادقة والنابعة من ايمان بالمصلحة الوطنية العليا لتجنيب البلاد انعكاسات ما يحصل حولنا وفي المنطقة، ولضمان الاستقرار والوحدة بين اللبنانيين عبر العودة الى التزام اعلان بعبدا وصون التماسك الوطني في هذه الظروف الدقيقة بالذات".

وشهدت منطقة بعبدا شرق بيروت ليلة الخميس سقوط صاروخين مجهولي المصدر قرب القصر الجمهوري ونادي الضباط.

واكد سليمان "اهمية تحلي اللبنانيين بأعلى درجات الوعي لخطورة ما يقوم به المتضررون من استقرار الساحة الداخلية"، مطالبا الأجهزة الامنية المعنية "تكثيف تحرياتها وتحقيقاتها لكشف الملابسات واتخاذ التدابير الآيلة الى ضبط مثل هذه الافعال".

هذا وجاء اطلاق الصاروخين بعد ساعات من اعتبار الرئيس اللبناني انه حان الوقت ليصبح سلاح حزب الله مرتبطا بقرار الدولة، لا سيما بعدما "تخطى سلاح المقاومة الحدود" ليشارك في المعارك الى جانب القوات السورية.

المصدر: وكالات

 

الأزمة اليمنية