المحكمة الدولية تحدد تاريخ 13 يناير/كانون الثاني القادم موعدا لبدء المحاكمات بقضية اغتيال الحريري

أخبار العالم العربي

المحكمة الدولية تحدد تاريخ 13 يناير/كانون الثاني القادم موعدا لبدء المحاكمات بقضية اغتيال الحريري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622845/

أعلنت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان ان قاضي الإجراءات التمهيدية لدى المحكمة الخاصة بلبنان أصدر اليوم قرارا حدد فيه يوم 13 كانون الثاني/يناير 2014 موعدا مؤقتا جديدا لبدء محاكمة المتهمين في قضية اغتيال رفيق الحريري.

أعلنت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان في بيان يوم الجمعة 2 اغسطس/آب ان "قاضي الإجراءات التمهيدية لدى المحكمة الخاصة بلبنان أصدر اليوم قرارا يحدد فيه يوم 13 كانون الثاني/يناير 2014 موعدا مؤقتا جديدا لبدء المحاكمة في قضية عياش وآخرين" من المتهمين في قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري.

وقال البيان ان "قواعد المحكمة تقتضي من قاضي الإجراءات التمهيدية دانيال فرانسين تحديد موعد مؤقت للمحاكمة يمكن أن يغير تبعا لأي مستجدات قضائية. وتقتضي المرحلة الثانية من قاضي الإجراءات التمهيدية إحالة القضية الى غرفة الدرجة الأولى التي يعود اليها تحديد الموعد النهائي للمحاكمة".

ونوه بأنه "في وقت سابق من هذه السنة، أرجأ قاضي الإجراءات التمهيدية الموعد المؤقت لعقد المحاكمة، إذ رأى أن الفريقين غير مستعدين للمحاكمة لعدة أسباب، منها عدم توفر الوقت اللازم للاطلاع على المواد من قبل محامي الدفاع. وخلص في قراره الى أن معظم هذه المسائل قد بتت مذاك ويمكن الآن تحديد موعد مؤقت جديد للمحاكمة".