مسلحو المعارضة يحاولون اقتحام سجن حلب المركزي وتجدد الاشتباكات بين الأكراد والجهاديين في الحسكة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622831/

اندلعت اشتباكات عنيفة يوم الجمعة في محيط السجن المركزي بمدينة حلب بين وحدات الجيش السوري ومسلحي المعارضة، بعدما حاول الاخيرون اقتحام السجن. بينما تجددت الاشتباكات بين بين مقاتلي الوحدات الكردية من جهة، ومسلحي "الدولة الإسلامية في العراق والشام" و"جبهة النصرة" من جهة اخرى في ريف محافظة الحسكة.

قال ناشطون سوريون ان اشتباكات عنيفة اندلعت يوم الجمعة 2 اغسطس/آب في محيط السجن المركزي بمدينة حلب بين وحدات الجيش السوري ومسلحي المعارضة، بعدما حاول الاخيرون اقتحام السجن.

وأضافوا ان منطقة ضهرة عبد ربه في حلب شهدت اشتباكات بين الجانبين ما أدى لإعطاب دبابة ومقتل عدد من الجنود السوريين.

كما اكد النشطاء أن اشتباكات تدور بين القوات السورية والمسلحين على أطراف بلدة خان العسل في ريف حلب، في محاولة من الجيش لاستعادتها.

مقتل 12 شخصا في تجدد اشتباكات الوحدات الكردية مع الدولة الاسلامية والنصرة بريف الحسكة

من جهة اخرى، تجددت الاشتباكات بين مقاتلي "وحدات حماية الشعب الكردي" من جهة، ومسلحي تنظيمي "الدولة الإسلامية في العراق والشام" و"جبهة النصرة" من جهة اخرى في عدة قرى بريف محافظة الحسكة وفي محيط مدينة رأس العين، ما أسفر عن مقتل 12 من عناصر التنظيمين.

وفي وقت سابق، أفاد مراسلنا في سورية بوجود اشتباكات في عدد من المناطق، منها الرقة وحمص وريفا دمشق ودرعا.

وأوضح المراسل أن الاشتباكات مازالت قائمة في ريف دمشق، وتحديداً في القابون وجوبر وغيرهما.

مقتل 15 مسلحا في نوى بريف درعا

والى الجنوب السوري، فقد استهدف الجيش تجمعات للمعارضة المسلحة في بلدة نوى بريف درعا ما أدى إلى مقتل 15 مسلحاً. وتحدثت الأنباء عن تمكن مقاتلي المعارضة من إعطاب دبابة.

أما في حمص وريفها، فقد جرت اشتباكات أدت إلى مقتل مسلحين بينهم قناص. كما جرت معارك في كل من القرابيص والوعر وباب هود وجورة الشياح في مدينة حمص.

نشطاء: سقوط قتلى بينهم طفلان في قصف جوي على ادلب

من جانبهم افاد ناشطون بأن 7 أشخاص بينهم طفلان اثنان، قتلوا نتيجة قصف القوات السورية لسوق في مدينة أريحا بمحافظة إدلب. كما قتلت أربع نساء جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في بلدة كفرحايا، بريف جبل الزاوية.

وأوضح النشطاء أن مناطق في مدينة بنّش تتعرض لقصف بقذائف الهاون من قبل القوات النظامية.

وأكد نشطاء تجدد القصف على حي برزة بدمشق بقذائف الهاون والمدفعية، ولا أنباء عن إصابات.

 

الأزمة اليمنية