11 رئيسا للجمهورية يشاركون في مراسم اداء الرئيس الايراني المنتخب حسن روحاني اليمين الدستورية

أخبار العالم

11 رئيسا للجمهورية يشاركون في مراسم اداء الرئيس الايراني المنتخب حسن روحاني اليمين الدستورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622830/

اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية عباس عراقجي، أن 55 مشاركا من 52 بلدا من بينهم 11 رئيسا للجمهورية ورئيسان للوزراء و8 نواب رؤساء جمهورية و7 رؤساء برلمانات و11 وزيرا للخارجية سيشاركون في مراسم اداء اليمين الدستورية للرئيس الايراني المنتخب حسن روحاني.

اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية عباس عراقجي، أن 55 شخصية من 52 بلدا سيشاركون في مراسم اداء اليمين الدستورية للرئيس الايراني المنتخب حسن روحاني، بينهم رؤساء باكستان وافغانستان ولبنان وكازاخستان وأرمينيا وكوريا الشمالية وتركمنستان وغينيا بساو وطاجكستان اضافة الى رئيسي وزراء سورية وسوازيلاند و8 نواب رؤساء جمهورية و7 رؤساء برلمانات و11 وزيرا للخارجية.

وحسب افادة وسائل الاعلام الايرانية فينتظر أيضا وصول مبعوث الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة لشؤون أفغانستان يان كوبيش والمفوض الاوربي الأعلى السابق للسياسة والأمن خافيير سولانا.

وسيمثل روسيا رئيس مجلس الدوما الروسي سيرغي ناريشكين.   

وستجري مراسم اداء اليمين الدستورية للرئيس الايراني المنتخب حسن روحاني في مبنى مجلس الشورى الاسلامي الاحد القادم 4 آب /اغسطس.

وهذه هي المرة الاولى التي تتم فيها دعوة وفود اجنبية للمشاركة في مراسم اداء اليمين الدستورية للرئيس الايراني المنتخب.

وكان الرئيس المنتخب حسن روحاني قد فاز في انتخابات الرئاسة الايرانية التي جرت يوم 14 حزيران /يونيو الماضي بعد فوزه باكثر من 18 مليون صوت اي ما نسبته اكثر من 51% من اصوات الناخبين.

نتانياهو يعتبر ان روحاني كشف عن وجهه الحقيقي حين اعتبر اسرائيل جرحا يجب ازالته

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الرئيس الإيراني المنتخب حسن روحاني كشف عن وجهه الحقيقي يوم الجمعة ، تعليقا منه على ما قاله روحاني على هامش مشاركته بمسيرة « يوم القدس العالمي » في طهران يوم 2 اغسطس/آب من ان " الكيان الصهيوني جرح في جسد الامة الاسلامية تجب ازالته".

واشار روحاني ايضا الى ان "الكيان الصهيوني يواصل في ظل نزعته العدوانية احتلال فلسطين والقدس الشريف"، متهما إياه بمواصلة "سياسته العدوانية بذريعة التسوية".

وقال نتانياهو " لقد انكشف وجه روحاني الحقيقي بأسرع من المتوقع... هذا هو ما يعتقده الرجل وهذه هي خطة عمل النظام الإيراني".

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون