روحاني: احتلال فلسطين هو جرح قديم على جسد الأمة الاسلامية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622827/

اعلن الرئيس الايراني الجديد حسن روحاني خلال "يوم القدس العالمي" ان احتلال فلسطين هو "الجرح القديم" على جسد العالم الاسلامي.

اعلن الرئيس الايراني الجديد حسن روحاني ان احتلال فلسطين هو "الجرح القديم" على جسد العالم الاسلامي، قائلا خلال مشاركته في مسيرات "يوم القدس العالمي" يوم الجمعة 2 أغسطس/آب للصحفيين انه "بعد كل شيء، في منطقتنا، كان هناك جرح لسنوات على جسد العالم الاسلامي في ظل احتلال الأرض المقدسة فلسطين والقدس".

هذا وكانت بعض الوكالات قد فسرت كلام روحاني بأنه قصد اسرائيل بالذات بـ"الجرح القديم" وليس احتلالها للأراضي الفلسطينية، الا ان هذا لم يمنع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو من انتقاد الرئيس الايراني قائلا ان "وجه روحاني الحقيقي انكشف قبل الموعد المحدد.. ورغم ان الايرانيين يحاولون الآن نفي تلك التصريحات فهذا هو ما يعتقده وهذه هي خطة عمل النظام الايراني".

واعتبر نتانياهو ان "هذه التصريحات للرئيس الإيراني ستخرج قسما من العالم من الوهم الذي غرق فيه منذ انتخابه في إيران".

وتابع الرئيس الايراني خلال المسيرات قائلا ان "يوم القدس يوم يجسد فيه الشعب وحدة العالم الاسلامي ويتصدى لأي ظلم وعدوان".

وأكد ان "مشاركة الشعب في يوم القدس يعد رصيدا معنويا وسياسيا ضخما للشعب الفلسطيني من أجل تحقيق اهدافه المقدسة وتحرير القدس الشريف"، مشيرا الى أن "اسرائيل بذريعة التسوية تواصل سياستها العدوانية وان الاسرائيليين يتصورون ان هذه فرصة مناسبة للتظاهر بأنهم دعاة السلام، ولكن في الخفاء يواصلون ممارساتهم العدوانية".

المصدر: "Press TV" + "AFP" + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون