اوباما يلتقي عبد ربه منصور هادي لمناقشة ترحيل السجناء اليمنيين من غوانتانامو

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622804/

التقى الرئيس الاميركي باراك اوباما في 1 اغسطس/آب نظيره اليمني عبد ربه منصور هادي لمناقشة ملف سجن غوانتانامو الذي ينحدر عدد كبير من الموقوفين فيه من اليمن وينتظرون نقلهم الى بلدهم.

التقى الرئيس الأمريكي باراك اوباما في 1 اغسطس/آب نظيره اليمني عبد ربه منصور هادي لمناقشة ملف سجن غوانتانامو الذي ينحدر عدد كبير من الموقوفين فيه من اليمن وينتظرون نقلهم الى بلدهم.

يذكر انه يوجد في سجن غوانتانامو حاليا 166 سجينا. وينتظر 86 منهم ترحيلهم الى اوطانهم وبينهم 56 من اليمنيين. وكان اوباما قد وعد باغلاق غوانتانامو منذ وصوله الى السلطة عام 2009.

واعلن قبيل اللقاء ان اوباما يرغب في ان يتحدث مع الرئيس اليمني عن تعزيز الشراكة بين البلدين في مكافحة الارهاب وملف عودة المعتقلين اليمنيين في غوانتانامو الذين حصلوا على الموافقة على ترحيلهم".

وكان اوباما قد صرح في 23  ايار/مايو انه سيرفع الحظر المفروض على نقل معتقلين في غوانتانامو الى اليمن، مشيرا الى ان ملفات هؤلاء السجناء ستدرس "كل حالة على حدة".

واوضح اليمن من جهته انه سيتابع "كل المراحل الضرورية للتأكد من عودة هؤلاء المسجونين بأمان"، وانه "سيواصل العمل على اعادة تأهيلهم التدريجية وادماجهم في المجتمع".

المصدر: ا ف ب

الأزمة اليمنية