على خلفية قضية سنودن.. البيت الأبيض يقول ان واشنطن لم تقرر بعد ما اذا سيقوم اوباما بزيارة موسكو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622785/

اعلن المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني ان الولايات المتحدة لم تقرر بعد ما اذا سيقوم الرئيس الامريكي باراك اوباما بزيارة موسكو. وقد جاء ذلك على خلفية منح روسيا للموظف السابق في المخابرات الامريكية ادوارد سنودن المطلوب في وطنه، حق اللجوء المؤقت فيها.

اعلن المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني في مؤتمر صحفي له يوم الخميس 1 اغسطس/اب ان الولايات المتحدة لم تقرر بعد ما اذا سيقوم الرئيس الامريكي باراك اوباما بزيارة موسكو. وقد جاء ذلك على خلفية منح روسيا للموظف السابق في المخابرات الامريكية ادوارد سنودن المطلوب في وطنه، حق اللجوء المؤقت فيها والسماح له بمغادرة منطقة الترانزيت في المطار.

وقال كارني للحصفيين: "نحن ندرس، هل ستكون القمة (الروسية الامريكية) مفيدة" في ظل هذا الوضع. ووصف منح سنودن حق اللجوء بانه "حدث ليس جيدا". واعرب المتحدث عن اسف الولايات المتحدة لهذا القرار الروسي، مشيرا الى ان سنودن متهم بالكشف عن معلومات سرية ويجب ان يمثل امام المحكمة.

وقال كارني ان منح سنودن اللجوء في روسيا سيضر بالعلاقات بين الاجهزة الامنية للبلدين، مشيرا الى ان ايواء سنودن "يقوض التعاون الطويل الامد" في هذا المجال.

ومع ذلك اشار المتحدث باسم البيت الابيض الى ان الولايات المتحدة لا تزال تعتبر العلاقات مع روسيا مهمة وتنوي مواصلة التعاون معها في مختلف المجالات.

المصدر: "ايتار - تاس" + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون