استئناف الحوار الاستراتيجي بين واشنطن وإسلام آباد.. والبدون طيار ستواصل غاراتها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/622742/

أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عن استئناف الحوار الاستراتيجي بين واشنطن وإسلام آباد من أجل "إقامة تعاون أشمل وأعمق بين بلدينا"، بينما رفض كيري طلب باكستان وقف غارات الطائرات بلا طيار التابعة لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية على المناطق القبلية الباكستانية.

أفاد مراسل "روسيا اليوم" في إسلام آباد بأن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري رفض طلب باكستان وقف غارات الطائرات بلا طيار التابعة لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية على المناطق القبلية الباكستانية، مؤكدا أن هذه الغارات تتم ضمن استراتيجية الحرب على الإرهاب.

وأكد كيري في مؤتمر صحفي في إسلام آباد يوم الخميس 1 أغسطس/آب أن القوات الأمريكية لن تنسحب كليا من أفغانستان وأنها ستبقي على جنود أمريكيين وأطلسيين لمواصلة مهمة محاربة الإرهاب وتدريب الجيش الأفغاني.

اتفاق أمريكي باكستاني على استئناف الحوار الاستراتيجي

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أن واشنطن وإسلام آباد اتفقتا على استئناف الحوار الاستراتيجي بين البلدين من أجل "إقامة تعاون أشمل وأعمق بين بلدينا"، مشيرا إلى أن المفاوضات بين الجانبين ستشمل محاربة الإرهاب وحماية الحدود والاستثمارات الأمريكية.

كما اتفق الجانبان على مواصلة التعاون من أجل حل القضية الأفغانية وتحقيق الاستقرار في هذا البلد.

وأعرب كيري عن قناعته بأن واشنطن ستنجح في توقيع اتفاقية أمنية مع أفغانستان سبق وأن أعلنت كابول عن تعليق المفاوضات بشأنها.

المزيد في إفادة مراسل "روسيا اليوم"